قالت شركة فيريزون للاتصالات يوم الخميس إنها ستشتري شركة فرونتير كوميونيكيشنز في صفقة نقدية بقيمة 20 مليار دولار، حيث تتطلع شركة الاتصالات اللاسلكية الأمريكية إلى تعزيز شبكة الألياف الخاصة بها.

انخفضت أسهم شركة Frontier Communications بأكثر من 9% في تداولات ما قبل السوق، بينما ارتفعت أسهم شركة Verizon بنحو 1%.

عرضت شركة فيريزون 38.50 دولارا أمريكيا لكل سهم من أسهم فرونتر، وهو ما يمثل علاوة بنسبة 37.3% على سعر إغلاق فرونتر في 3 سبتمبر/أيلول، قبل ظهور تقارير عن استحواذ محتمل.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ خلال نحو 18 شهراً، وسوف تساعد شركة فيريزون على التنافس بشكل أفضل مع شركة AT&T وشركات أخرى من خلال تمكينها من تقديم خدمات النطاق العريض المتميزة للعملاء الحاليين والجدد.

لدى Frontier 2.2 مليون مشترك في الألياف الضوئية عبر 25 ولاية، وهو ما سيُدمج مع حوالي 7.4 مليون اتصال Fios من Verizon في تسع ولايات وواشنطن العاصمة

وتتركز شبكة الألياف الضوئية لشركة Verizon بشكل كبير في مناطق شمال شرق البلاد ومنطقة وسط المحيط الأطلسي، في حين تغطي شبكة Frontier العديد من الولايات في الغرب الأوسط وتكساس وكاليفورنيا وغيرها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيريزون هانز فيستبرج في بيان: “إن الاستحواذ على فرونتر هو خيار استراتيجي. وسوف يبني على ريادة فيريزون التي استمرت عقدين من الزمان … وهو فرصة لتصبح أكثر قدرة على المنافسة في المزيد من الأسواق في جميع أنحاء الولايات المتحدة”.

ومن المتوقع أن تولد الصفقة ما لا يقل عن 500 مليون دولار من التآزر في التكاليف السنوية، كما ستضيف إلى إيرادات فيريزون وأرباحها المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء عند إغلاقها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version