قدمت شركة دايركت تي في شكوى يوم السبت إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية زاعمة أن شركة ديزني لم تتفاوض بحسن نية حيث لا يزال الجانبان في طريق مسدود بشأن صفقة التوزيع.

وقال متحدث باسم شركة DirecTV لشبكة CNN يوم الأحد: “لقد انتهكت ديزني متطلبات حسن النية الصادرة عن لجنة الاتصالات الفيدرالية من خلال استناد أي اتفاقية ترخيص إلى تنازل DIRECTV عن أي مطالبات قانونية بشأن إجراءات ديزني المناهضة للمنافسة في الماضي أو الحالي أو المستقبل، بما في ذلك متطلبات التعبئة والتغليف المستمرة والحد الأدنى من الاختراق”.

وفي الشكوى المكونة من 10 صفحات، ادعت شركة دايركت تي في أن المفاوضات توقفت لأن “ديزني تصر على متطلبات التجميع والاختراق التي وجدها قاضي المحكمة الجزئية الفيدرالية في نيويورك مؤخرًا في سياق المشروع المشترك “فينو” بأنها غير قانونية، ومناهضة للمنافسة، و”سيئة للمستهلكين”.

في السادس عشر من أغسطس/آب، أوقف قاضٍ فيدرالي مؤقتًا إطلاق قناة Venu Sports، وهي مشروع مشترك للبث الرياضي بين ديزني وفوكس كوربوريشن ووارنر براذرز ديسكفري، بعد أن رفعت شركة Fubo، وهي خدمة بث رياضي، دعوى قضائية ضد عمالقة الإعلام. ووارنر براذرز ديسكفري هي الشركة الأم لشبكة CNN.

تأثر أكثر من 11 مليون مشترك بسحب ديزني لمحطات ABC وESPN وشبكات الكابل الأخرى من تشكيلة DirecTV الأسبوع الماضي. جاء التعتيم قبل المناظرة الرئاسية القادمة على ABC بين كامالا هاريس ودونالد ترامب، والجولات النهائية من بطولة التنس الأمريكية المفتوحة وبداية موسم دوري كرة القدم الأمريكية. تمتلك ESPN حقوق بث “Monday Night Football”، والتي سيتم تعتيمها لمشتركي DirecTV ما لم يتم التوصل إلى اتفاق.

وقال متحدث باسم ديزني لشبكة سي إن إن يوم الأحد: “نواصل التفاوض مع دايركت تي في لاستعادة الوصول إلى المحتوى الخاص بنا في أسرع وقت ممكن”. “نحث دايركت تي في على التوقف عن خلق التشتيتات وإعطاء الأولوية لعملائها بدلاً من ذلك من خلال الانتهاء من صفقة تسمح لمشتركيها بمشاهدة مجموعتنا القوية القادمة من البرامج الرياضية والإخبارية والترفيهية، بدءًا من عودة Monday Night Football”.

تم حجب مشتركي DirecTV عن محطات ABC المحلية المملوكة والمدارة من قبل شركة ديزني في ستة أسواق إعلامية رئيسية – نيويورك، ولوس أنجلوس، وشيكاغو، وفيلادلفيا، وهيوستن، وسان فرانسيسكو – بالإضافة إلى الأسواق الأصغر في فريسنو، كاليفورنيا، ورالي، نورث كارولينا.

وتشهد المباراة الافتتاحية لـ”Monday Night Football” مواجهة بين فريقي نيويورك جيتس وسان فرانسيسكو 49رز. وفي عام 2023، استقطبت أول مباراة من “Monday Night Football” ــ وهي مباراة بين فريقي بوفالو بيلز وجيتس ــ 22.64 مليون مشاهد، وهو أكبر عدد من المشاهدين في عصر ESPN، الذي يعود تاريخه إلى عام 2006.

ويشمل الانقطاع أيضًا مجموعة قنوات ESPN وقناة Disney، وDisney Jr.، وFX، وNational Geographic.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version