أعلنت شركة “بيج لوتس” لتجارة التجزئة بأسعار مخفضة، والتي حذرت في وقت سابق من أنها تعاني من “شكوك كبيرة” بشأن بقائها، عن إفلاسها.

وكجزء من ملفها الذي قدمته للإفلاس بموجب الفصل الحادي عشر من قانون الإفلاس الأمريكي، أعلنت الشركة أن شركة الأسهم الخاصة نيكسوس كابيتال مانجمنت تستحوذ على “كل” متاجر بيج لوتس وعملياتها التجارية. وخلال هذه العملية، ستظل مواقعها وموقعها الإلكتروني مفتوحين للتسوق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بيج لوتس، بروس ثورن، في بيان صحفي: “إن الإجراءات التي نتخذها اليوم ستمكننا من المضي قدمًا مع مالكي جدد يؤمنون بأعمالنا ويوفرون الاستقرار المالي، بينما نعمل على تحسين بصمتنا التشغيلية، وتسريع التحسين في أدائنا، والوفاء بوعدنا بأن نكون الرائدين في القيمة القصوى”.

ألقت شركة Big Lots اللوم على عدة عوامل اقتصادية في إفلاسها، بما في ذلك ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة. وقد دفع ذلك العملاء إلى تغيير سلوكهم الشرائي. فهم يبحثون عن القيمة – ولكن ليس بالضرورة عن تكاليف أقل. ولهذا السبب كانت متاجر الدولار تكافح بينما كانت المبيعات في Walmart و Amazon مزدهرة. وهذا هو السبب أيضًا وراء معاناة McDonalds بينما كانت سلاسل غير رسمية مثل Applebee's تنمو.

وأوضحت الشركة أن “الاتجاهات الاقتصادية السائدة كانت تشكل تحديًا خاصًا لشركة Big Lots، حيث قام عملاؤها الأساسيون بكبح إنفاقهم التقديري على فئات المنتجات المنزلية والموسمية التي تمثل جزءًا كبيرًا من إيرادات الشركة”.

وقد تغلق متاجر أخرى أيضًا. إذ تعمل شركة Big Lots على إغلاق ما يقرب من 300 من متاجرها البالغ عددها 1400 متجر في مختلف أنحاء الولايات المتحدة. ولم يتم الإعلان عن أي إغلاقات إضافية يوم الاثنين، لكن شركة Big Lots حذرت من أنها “ستحتاج إلى إغلاق مواقع معينة لضمان عمل أعمالنا بكفاءة وقدرتنا على الاستمرار في خدمة عملائنا”.

وقد حصلت الشركة التي يبلغ عمرها 57 عامًا على تمويل جديد بقيمة 707.5 مليون دولار لمواصلة العمل ودفع رواتب الموظفين والبائعين. وقد تم تسمية Nexus “المزايدة المطاردة” حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ في وقت لاحق من هذا العام، ما لم تكن هناك عروض أفضل.

ولكن “من غير المرجح أن يظهر مزايد آخر” بسبب الجدول الزمني القصير للمبيعات، وفقًا لسارة فوس، رئيسة الشؤون القانونية وإعادة الهيكلة العالمية في Debtwire، وهي مطبوعة تركز على أسواق الرافعة المالية.

وقال فوس لشبكة CNN إن الفصل الحادي عشر مفيد لشركة Big Lots لأنه “يمنح المدين نفوذاً في المفاوضات ويسمح للشركة بإعادة التفاوض ورفض عقود الإيجار والعقود المرهقة، والتي غالباً ما تشكل ضغطاً مالياً كبيراً على الشركة المتعثرة في هذا القطاع”.

انضمت شركة Big Lots إلى قائمة متنامية من تجار التجزئة المعروفين الذين يواجهون اضطرابات مالية مع خفض العملاء للإنفاق على السلع غير الأساسية. في الأسبوع الماضي، أعلنت شركة LL Flooring أنها لم تتمكن من العثور على مشترٍ وأنها ستغلق أبوابها بعد أكثر من ثلاثة عقود من العمل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version