ألغت شركة طيران هونج كونج كاثي باسيفيك عشرات الرحلات الجوية، في إطار إجراء فحص لأسطولها بالكامل من طائرات إيرباص إيه 350 بعد العثور على مشاكل في المحرك تؤثر على الطائرة.

قالت شركة الطيران، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران التي تستخدم الطائرات طويلة المدى في العالم، إنها اكتشفت عطلا في أحد مكونات المحرك على متن الرحلة رقم CX383 من هونج كونج إلى زيوريخ يوم الاثنين. وعادت الطائرة لاحقا إلى هونج كونج.

وقالت شركة كاثاي إيرلاينز في بيان أرسلته إلى شبكة سي إن إن: “هذا المكون هو الأول من نوعه الذي يعاني من مثل هذا العطل في أي طائرة من طراز إيرباص إيه 350 في جميع أنحاء العالم”. وأضافت أن الفحص الشامل لأسطولها المكون من 48 طائرة كشف عن “عدد من مكونات المحرك نفسها التي تحتاج إلى استبدال”.

ولم توضح الشركة طبيعة مشكلة المحرك. وقالت كاثاي إن قطع الغيار تم تأمينها وإن أعمال الإصلاح جارية. ونتيجة لذلك، ألغت الشركة 24 رحلة كانت مقررة على مدى يومين حتى الثلاثاء، في انتظار أعمال الفحص والإصلاح.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، نقلاً عن مصدر لم تسمه، فإن الحادث يتعلق بمشكلة في فوهة الوقود، وهي أحد المكونات التي توجه الوقود داخل المحرك. وقد تواصلت شبكة CNN مع شركة كاثاي إيرلاينز للحصول على تعليق إضافي.

ظهرت المشكلة التي تؤثر على طائرة A350 بعد أن عانت شركة بوينج المنافسة من عدد من المشاكل الخطيرة والبارزة. أمضت شركة صناعة الطائرات الأمريكية أشهرًا متورطة في أزمة تتعلق بالسلامة منذ انفجار أحد سدادات الأبواب في منتصف رحلة 737 ماكس التي تديرها شركة ألاسكا إيرلاينز في وقت سابق من هذا العام.

وقالت شركة كاثاي إنها اتصلت بشركة تصنيع الطائرات بشأن مشكلة المحرك، وكذلك شركة رولز رويس المصنعة للمحرك، والجهات التنظيمية. ووفقًا لشركة إيرباص، تستخدم عائلة A350 طرازين من محركات Trent XWB التوربينية المروحية من رولز رويس.

وأكدت شركة الطيران البريطانية في بيان أن الرحلة CX383 كانت مدعومة بمحرك ترينت XWB-97، مضيفة أنها “ملتزمة بالعمل بشكل وثيق مع شركة الطيران ومصنع الطائرات والسلطات المعنية لدعم تحقيقاتهم في هذا الحادث”.

وأغلقت أسهم الشركة المتداولة في لندن منخفضة بأكثر من 6% يوم الاثنين.

تم تحديث هذه القصة بمعلومات إضافية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version