هل أنت مهتم بامتلاك إمبراطورية نظرية المؤامرة الخاصة بأليكس جونز، Infowars؟ الشركة الأم، Free Speech Systems، معروضة للبيع رسميًا بعد موافقة قاضي الإفلاس في تكساس يوم الثلاثاء.

سيتم بيع كل شيء بدءًا من نطاق Infowars.com وحتى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وقائمة المشتركين وحتى معدات الإنتاج ومجموعة الاستوديو بالمزاد قطعة قطعة لمن يدفع أعلى سعر في 13 نوفمبر، وفقًا لدار المزادات التي تتولى المزايدة.

سيتم استخدام عائدات البيع، التي يمكن أن تجلب ملايين الدولارات، لتقليص ما يقرب من 1.5 مليار دولار يدين بها جونز لعائلات ضحايا مذبحة مدرسة ساندي هوك الابتدائية. أعلن جونز إفلاسه الشخصي بعد أن أمر بدفع مبلغ ضخم لدفع نظريات المؤامرة الكاذبة حول مذبحة عام 2012 التي خلفت 26 قتيلاً.

وباعتبارها المالك الوحيد لشركة Free Speech Systems، أصبحت الشركة جزءًا من التصفية الشخصية لجونز وتم وضعها تحت سيطرة وصي معين من قبل المحكمة، والذي يقوم الآن بترتيب عملية البيع.

يمكن لأي شخص تقديم عرض لشراء Infowars، بما في ذلك متجر المكملات الغذائية المشكوك فيه، واستخدام العقار لأي سبب من الأسباب.

“ستسمح عملية البيع الشفافة هذه لأي طرف بالمشاركة وشراء الأصول بغض النظر عن الاستخدام المقصود للأصول، بشرط أن يلتزم الطرفان فقط بشروط البيع واستيفاء متطلبات التأهيل، بما في ذلك تقديم دليل على القدرة المالية على الإغلاق”. الشركة التي تتولى عملية البيع، كتبت شركة ThreeSixty Asset Advisors على الموقع تعلن عن عملية البيع.

وقال كريستوفر ماتي، المحامي الذي يمثل بعض عائلات ساندي هوك في ولاية كونيتيكت، إن قرار القاضي يعد “خطوة مهمة إلى الأمام” من أجل “التوزيع العادل والمنصف لأصول نظام حرية التعبير لجميع العائلات”.

سيتم الآن بيع أنظمة حرية التعبير “في مزاد علني، مما يعني أن أليكس جونز لن يمتلك أو يتحكم في الشركة التي بناها بعد الآن. وقال ماتي في بيان: “هذا يجعل العائلات أقرب إلى هدفها المتمثل في تحميله المسؤولية عن الضرر الذي تسبب فيه”.

اقترح جونز أن أحد حلفائه يمكنه شراء Infowars. لا شيء سيمنعه من الاستمرار في البث تحت قيادة مالك جديد، على الرغم من أنه سيظل بحاجة إلى سداد الديون المستحقة عليه لعائلات ساندي هوك مع أي أرباح قد يحصل عليها.

ولا يوجد أيضًا ما يمنع جونز من الاستمرار في الحديث عن مذبحة ساندي هوك أو العائلات. (يعترف جونز الآن بوقوع المذبحة، لكنه يدعي أنه مستهدف و”متهم” من قبل الحكومة). الطريقة الوحيدة لمنع جونز من التحدث عن ساندي هوك بالكامل هي من خلال تسوية منفصلة مع العائلات.

قال جونز في برنامجه يوم الجمعة: “هناك مشترين وطنيين أعمل معهم”، دون أن يذكر تفاصيل عن هويتهم.

لكن يمكن لمشتري آخر أيضًا اختيار المزايدة والسيطرة على منصة Infowars لاستخدامات أخرى بما في ذلك منع استخدامها لمواصلة نشر الأكاذيب الخطيرة ونظريات المؤامرة.

وأشار الوصي الذي عينته المحكمة أيضًا خلال جلسة المحكمة يوم الثلاثاء إلى أنه يخطط لتصفية الملكية الفكرية الأخرى لجونز، بما في ذلك حسابه على منصة التواصل الاجتماعي X التي تضم 2.8 مليون متابع.

ولكن حتى لو تم بيع جميع الملكية الفكرية الشخصية لجونز جنبًا إلى جنب مع Infowars، فمن غير المرجح أن يحدث ذلك أكثر من انخفاض بسيط في المبلغ الذي يدين به لعائلات ساندي هوك.

وفي غضون ذلك، تعهد صاحب نظرية المؤامرة بمواصلة البث حتى يتم بيع Infowars، مستخدمًا المنصة لتشجيع أتباعه على شراء بضائعه.

قال يوم الجمعة: “أنا حرفيًا فارغ بنفسي”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version