انتهى نزاع التوزيع القصير ولكن المتوتر بين ديزني ودايركت تي في، يوم السبت، بعد أن وافق الجانبان على صفقة جديدة من شأنها استعادة القنوات المملوكة لشركة ديزني، بما في ذلك ABC وESPN وFX، إلى مزود التلفزيون عبر الأقمار الصناعية.

توقفت شركة DirecTV عن بث القنوات المملوكة لشركة ديزني في الأول من سبتمبر، مما حرم عشاق الرياضة من القدرة على مشاهدة مباريات كرة القدم الأمريكية على برنامج “Monday Night Football” على قناة ESPN ومباريات التنس في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على قناة ABC. وقد فقد أكثر من 11 مليون مشترك إمكانية الوصول إلى محطات ديزني أثناء النزاع.

وقالت الشركات في بيان مشترك: “نود أن نشكر جميع المشاهدين المتأثرين على صبرهم ويسعدنا استعادة محفظة شبكات ديزني بالكامل في الوقت المناسب لكرة القدم الجامعية وجوائز إيمي هذا الأسبوع”.

وقالت الشركات إن صفقة التوزيع ستتضمن خيارات جديدة للعملاء، بما في ذلك حزم جديدة تتضمن خدمات البث Disney+ وHulu وESPN+. كما ستتمكن DirecTV من توزيع خدمة البث المستقلة ESPN القادمة دون أي تكلفة إضافية لعملاء DirecTV.

“ونحن نقدر صبر عملائنا أثناء تفاوضنا على هذه الاتفاقية الصعبة ولكن الحيوية، والتي توفر لهم الآن المزيد من المرونة والاختيار ضمن تجربة ترفيهية سلسة.”

قد تتحول العديد من النزاعات المتعلقة بالتوزيع إلى نزاعات قبيحة، لكن هذه المنازعة كانت شرسة بشكل خاص. ففي الأسبوع الماضي، تقدمت شركة دايركت تي في بشكوى يوم السبت إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية زاعمة أن شركة ديزني لم تتفاوض بحسن نية.

لقد تم حرمان مشتركي دايركت تي في من تغطية أول مباراة “ليلة الإثنين لكرة القدم” للموسم بين فريق نيويورك جيتس وفريق سان فرانسيسكو 49رز، وهما فريقان في أسواق كبيرة تم حجبهما من قبل شبكة إي إس بي إن. ولإقناع العملاء بالبقاء، أبرمت دايركت تي في صفقات مع سلينج، المملوكة لشركة ديش نتورك المنافسة، وفوبو لتقديم ائتمانات وخصومات لعملائها للتسجيل في خدمات البث المتنافسة حتى يتمكن الناس من مشاهدة المباراة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version