وافقت شركة والت ديزني على دفع 9.5 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية جماعية اتهمت عملاق الترفيه بـ “ممارسات تجارية خادعة” فيما يتعلق ببرنامج المرور السنوي لديزني لاند، وفقًا لملف المحكمة يوم الخميس.

الدعوى الفيدرالية المرفوعة في كاليفورنيا زعمت أن بعض حاملي التذاكر السنوية لـ “Magic Key” في ديزني لاند لم يتمكنوا من إجراء حجوزات في المتنزهات في أيام معينة من عام 2021، على الرغم من الوعد بـ “عدم وجود تواريخ حظر” للدخول إلى حدائق أنهايم بولاية كاليفورنيا.

تزعم الدعوى أن “الآلاف من الأشخاص” الذين يحملون تصاريح Magic Key ربما تأثروا وكانوا مؤهلين للمشاركة في الدعوى الجماعية.

من المرجح أن تترجم التسوية إلى شيك بقيمة 67.41 دولارًا لكل عضو في الدعوى الجماعية، وفقًا للإيداع.

سيتعين على القاضي الآن إعطاء موافقة مبدئية على التسوية المتفق عليها، ثم سيقوم بعد ذلك بتقييم شروط الصفقة قبل إعطاء التوقيع النهائي، وفقًا لديفيد ماركوس، أستاذ القانون في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس.

وقال بيان منسوب لمسؤولي ديزني لاند إنهم “راضون عن حل هذه المسألة”.

ولم يرد المحامون الذين يمثلون حاملي بطاقات Magic Key المتأثرين على الفور على طلب CNN للتعليق.

تم طرح برنامج Disney’s Magic Key pass منذ عامين، ليحل محل برنامج التذكرة السنوية القديم الخاص بالمنتزهات الترفيهية. منحت التذكرة الخاصة لحاملي التذاكر إمكانية الوصول إلى حديقة ديزني طوال العام.

تقدم ديزني لاند أربع تصاريح سحرية بأسعار مختلفة. أما المستوى الأغلى، والذي كان يُطلق عليه مفتاح “الحلم”، فقد وعد بالقبول “في كل يوم من أيام السنة”، وفقًا لبيان صحفي للشركة اعتبارًا من عام 2021. أما الخيار الأغلى الجديد، والذي يُطلق عليه الآن مفتاح “Inspire”، فهو فقط يضمن الوصول إلى المتنزهات الترفيهية “في معظم أيام السنة”، وفقًا لموقع ديزني لاند الإلكتروني.

وقال ماركوس إنه من المرجح أن يتعين على حاملي جوازات السفر المتأثرين الانتظار بضعة أشهر للحصول على شيك كجزء من التسوية.

وأضاف: “هذه الخطوة، التي أعلن فيها الطرفان توصلهما إلى تسوية، هي في الواقع الخطوة الأولى في سلسلة سيستغرق استكمالها ثلاثة أشهر على الأقل”.

يجب أن يتوقع حاملو التصاريح الذين كانوا جزءًا من الدعوى الجماعية تلقي إشعار بالتسوية في الأشهر المقبلة لإعلامهم بتوقع الدفع. سيقوم القاضي بعد ذلك بتحديد جلسة الموافقة النهائية لجعل الصفقة رسمية.

وقال ماركوس: “فقط بعد تلك الموافقة النهائية يمكن للناس أن يتوقعوا رؤية الشيك”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version