يدفع عملاء كوستكو الآن المزيد مقابل عضويتهم السنوية لأول مرة منذ عام 2017.

أعلنت شركة التجزئة في يوليو أن رسوم العضوية سترتفع بمقدار 5 دولارات إلى 65 دولارًا سنويًا في الولايات المتحدة وكندا لثلاث من خططها: “Gold Star” و”Business” و”Business Add-On”. بدأت التغييرات بالنسبة للأعضاء الجدد الذين يسجلون في الأول من سبتمبر أو بعده والتجديدات التي تحدث بعد ذلك التاريخ.

كما ارتفع سعر العضوية التنفيذية المميزة في كوستكو بمقدار 10 دولارات إلى 130 دولارا سنويا. ومع ذلك، سيتمكن هؤلاء الأعضاء قريبا من كسب مكافآت تصل إلى 1250 دولارا سنويا كحد أقصى مقابل 1000 دولار حاليا.

وقدرت الشركة أن 52 مليون عضوية سوف تتأثر، وأكثر من نصفهم بقليل من الأعضاء التنفيذيين، حسبما ذكرت كوستكو في وقت سابق.

كانت الرسوم السنوية واحدة من أكبر مجالات توليد الأرباح لشركة كوستكو، حيث ساعدتها في تعويض النفقات للحفاظ على أسعارها منخفضة. في العام الماضي، حققت كوستكو 4.6 مليار دولار من الإيرادات من رسوم العضوية، بزيادة قدرها 8% عن عام 2022.

وتأتي زيادات الرسوم في الوقت الذي تتخذ فيه شركة كوستكو، مثل شركات البث المباشر، المزيد من التدابير لضمان انخفاض عدد غير المشتركين الذين يستقلون عضوية العملاء الآخرين.

تتخذ شركة كوستكو (COST) إجراءات صارمة ضد المتطفلين على العضوية من خلال تطبيق سياسات أكثر صرامة وتطلب من المتسوقين مسح بطاقات العضوية الخاصة بهم لدخول المتاجر.

قالت شركة كوستكو في بيان سابق: “خلال الأشهر المقبلة، سيتم استخدام أجهزة مسح الأعضاء عند باب مدخل المستودع المحلي الخاص بك. بمجرد نشرها، قبل الدخول، يجب على جميع الأعضاء مسح بطاقة العضوية المادية أو الرقمية الخاصة بهم عن طريق وضع الرمز الشريطي أو رمز الاستجابة السريعة على الماسح الضوئي”.

بالنسبة للأعضاء الذين لديهم بطاقات لا تحتوي على صورة، تقول كوستكو أنه يجب عليهم الحضور مستعدين ببطاقة هوية تحتوي على صورة صالحة، لكنها تشجع المتسوقين على زيارة مكتب العضوية والتقاط صورهم.

وتتطلب القاعدة الجديدة التي وضعتها كوستكو أيضًا أن يكون جميع الضيوف مصحوبين بحامل بطاقة صالحة لدخول متاجرها، مما يجعل من الصعب على غير الأعضاء التسلل باستخدام بطاقات لا تخصهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version