وافقت شركة Philips Respironics، الشركة المصنعة لجهاز توقف التنفس أثناء النوم، على دفع ما لا يقل عن 479 مليون دولار في تسوية بشأن المخاطر الصحية المزعومة. من الرغوة السامة التي تقلل الصوت، حسبما أعلن محامو المدعي يوم الخميس.

وقال المحامون إن التسوية ستذهب إلى المستخدمين الذين اشتروا أو استأجروا الأجهزة التي تم سحبها وأولئك الذين تكبدوا تكاليف من أموالهم الخاصة أو اضطروا إلى تعويض المستخدمين عن هذه التكاليف.

وقال متحدث باسم Philips Respironics في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى CNN: “لقد قمنا بتنظيم هذه التسوية لتقديم قيمة سريعة للمرضى المؤهلين في الولايات المتحدة وتوفير مقياس إضافي للثقة في سلامة وجودة منتجات Philips Respironics”. وكجزء من الاتفاقية، لم تعترف فيليبس بارتكاب أي مخالفات.

وفي عام 2021، استدعت شركة Philips حوالي 10.8 مليون جهاز، قائلة إن الرغوة المصنوعة من السيليكون التي استخدمتها لتقليل الصوت والاهتزاز يمكن أن تتحلل ويمكن أن يتنفسها المستخدم.

وقالت فيليبس في عام 2021: “على الرغم من وجود تقارير محدودة عن الصداع وتهيج مجرى الهواء العلوي والسعال وضغط الصدر وعدوى الجيوب الأنفية، فقد يكون من الممكن أن تؤدي هذه المخاطر الصحية المحتملة إلى مجموعة واسعة من التأثيرات المحتملة على المريض، بدءًا من إصابات وأعراض ومضاعفات محتملة عابرة، بالإضافة إلى إصابات خطيرة يمكن أن تهدد الحياة أو تسبب ضعفًا دائمًا.

تلقت إدارة الغذاء والدواء تقارير تزعم أن ما لا يقل عن 385 حالة وفاة مرتبطة بالرغوة المتحللة منذ أبريل 2021. وحدث أربعون من هذه التقارير في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023.

وقالت شركة Philips Respironics في بيان إنها منذ عام 2021، أكملت تقييمات المخاطر لنحو 95% من الأجهزة التي يغطيها الاستدعاء، وتظهر تلك النتائج أن التعرض المحتمل لجزيئات الرغوة أو الانبعاثات “من غير المرجح أن يؤدي إلى ضرر كبير على الصحة”.

وقال المحامون إن مبلغ 479 مليون دولار سيزيد مع إعادة المزيد من الأجهزة.

ستدفع Philips جوائز للمستخدمين لكل جهاز يتم سحبه، والذي يتراوح من 55.63 دولارًا إلى 1,552.25 دولارًا. سيحصلون أيضًا على جائزة إرجاع الجهاز بقيمة 100 دولار لكل جهاز يتم سحبه وإعادته إلى الشركة لتغطية تكلفة الجهاز الجديد.

وقالت شركة فيليبس إنها خصصت 575 مليون يورو، أي حوالي 615 مليون دولار، في الربع الأول من عام 2023 لتغطية التكاليف المقدرة.

وهذا مجرد جزء واحد من المطالبات التي تواجه الشركة. لم يتم تضمين المطالبات المقدمة بشأن الإصابة الشخصية وتكاليف المراقبة الطبية في التسوية، على الرغم من أن المحامين قالوا في البيان إنهم سيواصلون متابعة هذه المطالبات.

وتخضع الاتفاقية لموافقة القاضي جوي فلاورز كونتي في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الغربية من ولاية بنسلفانيا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version