كشفت شركة Adobe لصناعة برامج تحرير الصور عن عدد كبير من الأدوات والميزات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي الأسبوع الماضي في حدث Max السنوي، بما في ذلك فستان يتحول إلى شاشة يمكن ارتداؤها وطرق مبسطة لحذف العناصر من الصور.

قامت الشركة بمعاينة سلسلة من أدوات النماذج الأولية التي تستفيد من تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية وتقنية الصور ثلاثية الأبعاد في عرض Adobe MAX Sneaks. تغطية الصور والصوت والفيديو والأبعاد الثلاثية والأزياء والتصميم، تهدف الإمكانيات الجديدة إلى منح الجمهور نظرة سريعة على أفكار المرحلة المبكرة التي قد تصبح يومًا ما مكونات مستخدمة على نطاق واسع لمنتجات Adobe.

ومن أبرز أحداث هذا الحدث كان مشروع Adobe’s Primrose، وهو فستان تفاعلي يتحول إلى ألوان وأنماط مختلفة عند ارتدائه.

تتضمن العناصر الأخرى التي تمت معاينتها أداة تكتشف تلقائيًا كل كائن في الصورة وتتيح للمستخدمين أداء مجموعة متنوعة من المهام، تسمى Project Stardust. على سبيل المثال، يمكنه اكتشاف حقيبة داخل صورة ليتم نقلها أو حذفها أو التنبؤ بالمهام المحتملة والمطالبة بها، مثل حذف الأشخاص من خلفية الصورة.

كما تم عرض تقنية Project Dub Dub Dub، وهي تقنية يمكنها نسخ الصوت تلقائيًا عبر الفيديو إلى جميع اللغات المدعومة مع الحفاظ على صوت المتحدث، كما كانت هناك أداة جديدة توضح لمستخدمي Adobe القدرة على تطبيق أداة الذكاء الاصطناعي المولدة للنص إلى الصورة قد تبدو اليراع لمقاطع الفيديو.

بدأت شركة Adobe لأول مرة بإضافة Firefly إلى تطبيق Photoshop التجريبي في شهر مايو، بهدف “التسريع بشكل كبير” في كيفية قيام المستخدمين بتحرير صورهم. فهو يسمح للمستخدمين بإضافة أو حذف عناصر من الصور بمجرد مطالبة نصية. وقالت الشركة إنه يمكنه أيضًا مطابقة الإضاءة وأسلوب الصور الموجودة تلقائيًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version