تحاول صحيفة واشنطن بوست إصلاح واحدة من أكبر مشاكلها: الصفحة الرئيسية القديمة التي يكرهها موظفوها.

وتمثل عملية تغيير المظهر جانبًا رئيسيًا من خطة ناشر الصحيفة والرئيس التنفيذي ويل لويس لتحسين حظوظ الصحيفة نيابة عن المالك جيف بيزوس. ومن المتوقع أن تخسر الصحيفة هذا العام نحو 50 مليون دولار، وهو تحسن مقارنة بخسارة العام الماضي البالغة 77 مليون دولار، ولكنها لا تزال نتيجة غير مرضية.

ويواجه لويس ضغوطاً لاستعادة المشتركين الذين يدفعون مقابل خدماته وإعادة الصحيفة إلى الربحية، وهو الهدف الذي يقول إنه يحرز تقدماً في تحقيقه. وفي مذكراته الأسبوعية لموظفي الصحيفة مساء الجمعة، وصف لويس الصفحة الرئيسية المحدثة بأنها “خطوة مهمة إلى الأمام”.

لطالما اشتكى المراسلون والمحررون في المؤسسة الإخبارية من الطبيعة المملة والقديمة للبوابة الرقمية لصحيفة واشنطن بوست. ومن بين الإحباطات: أن الصفحة الرئيسية تضمنت عددًا قليلًا نسبيًا من القصص في أي وقت معين وتفتقر إلى الشعور بالتماسك. وكان الموظفون يحسدون الصفحات الرئيسية لمنافسين مثل صحيفة نيويورك تايمز. واعترف لويس بذلك في مذكرته.

وكتب “لقد أعرب العديد منكم عن عدم إعجابهم بالنسخة السابقة، وقد وافقت على ذلك وشجعتكم على تحسينها، وقد نجحتم في ذلك”.

وكتب رئيس التحرير التنفيذي الجديد مات موراي إلى غرفة الأخبار: “إن الإصدار الجديد، الذي تم إطلاقه الأسبوع الماضي، هو بداية للعديد من التحسينات المخطط لها”.

تحتوي الصفحة الرئيسية الجديدة على ضعف المساحة المخصصة لأهم القصص – ستة أماكن بدلاً من ثلاثة – وهو تغيير مرحب به للغاية.

وأوضح أحد مراسلي واشنطن بوست أن “محرري الأقسام كانوا يكافحون من أجل نشر قصصهم في تلك المساحات الثلاث المميزة، مما أدى إلى قدر كبير من الإحباط”.

وكجزء من إعادة التصميم، تم نقل مقالات الرأي إلى أعلى الصفحة، في حين تم حذف بعض الأقسام مثل “مركز المساعدة” و”التكنولوجيا”. وقال الموظفون إنهم يتوقعون المزيد من الترقيات في الأشهر المقبلة.

يجد الكثير من الناس الصحافة في واشنطن بوست من خلال الأبواب الجانبية، مثل حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني، لكن الباب الأمامي أصبح أكثر أهمية مع توقف شبكات التواصل الاجتماعي عن تدفق البيانات ودمج جوجل للذكاء الاصطناعي في نتائج البحث. والأمر الأكثر إلحاحًا هو أن إعادة تصميم الصفحة الرئيسية في واشنطن بوست هي علامة على أن نظام الإدارة الجديد يتحرك بسرعة لإجراء تغييرات كبيرة.

وفي وقت سابق من هذا الصيف، أطلقت الصحيفة أيضًا حملة تسويقية جديدة تستغل شعارها “الديمقراطية تموت في الظلام” مع شعار “Switch On”، في محاولة لتعزيز النمو في الصحيفة.

تم تعيين لويس ناشراً ورئيساً تنفيذياً للصحيفة في يناير/كانون الثاني ولم يتردد في الحديث عن الحالة المتدهورة التي تعيشها الصحيفة. وقد رحب العديد من الموظفين باستراتيجيته في التحول، ولكن الروح المعنوية هبطت في الربيع عندما عادت الاتهامات إلى الظهور حول تورطه في التستر على فضيحة التنصت على الهواتف في المملكة المتحدة. (وقد نفى ارتكاب أي مخالفات).

ورغم أن لويس لم يتعاف تماما من إصابته، فإنه استخدم مذكراته الأسبوعية للترويج للتقدم المحرز في إعادة بناء قوائم المشتركين في الصحيفة. وفي يوم الجمعة، قال لويس “كان الأسبوع الماضي هو أعلى أسبوع نمو صافي لدينا هذا العام فيما يتصل بالاشتراكات، وهذا النمو المستمر يرجع إلى العمل الجماعي الرائع في مختلف أنحاء الشركة”.

ورفضت المتحدثة باسم الصحيفة تحديد عدد المشتركين الرقميين الحاليين في الصحيفة. وكان العدد الإجمالي المعلن عنه مؤخرا 2.7 مليون.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version