بالنسبة لمشتركي DirecTV الذين شعروا بالإحباط بسبب فقدان قناة ESPN والقنوات الأخرى المملوكة لشركة Disney، يقدم مزود التلفزيون بعض التعويضات مع استمرار انقطاع الخدمة في يومه الثالث.

وتقدم الشركة رصيدًا بقيمة 20 دولارًا على الأقل للعملاء الذين لديهم خدمات DirecTV وDirecTV Stream وU-Verse – لكن العملاء لن يحصلوا على الرصيد تلقائيًا. يجب عليهم الانتقال إلى موقع ويب خاص والتقدم بطلب للحصول عليه باستخدام البريد الإلكتروني لحسابهم، وسيظهر الرصيد في فاتورة مستقبلية.

ويأتي الانقطاع، الذي يؤثر على 11 مليون مشترك، في الوقت الذي تبدأ فيه منافسات كرة القدم الجامعية ودوري كرة القدم الأميركي، وتصل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس إلى أيامها القليلة الأخيرة.

وقالت شركة DirecTV على موقعها الإلكتروني: “نحن نسعى بكل السبل لاستعادة محطتك. وشكرًا لك على صبرك، إلى أن يتم حل الموقف، نقدم لك رصيدًا في الفاتورة”.

وفي يوم الأحد، سحبت شركة ديزني قناة ESPN وقنوات الكابل الأخرى التي تملكها، مثل Freeform وFX، بالإضافة إلى شركات ABC التابعة لشركة ديزني، بما في ذلك في نيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس، من تشكيلة DirecTV لأن الشركتين فشلتا في التوصل إلى صفقة توزيع جديدة.

وفي بيان سابق، قال روب ثون، كبير مسؤولي المحتوى في شركة دايركت تي في: “ترفض شركة والت ديزني مرة أخرى أي مساءلة أمام المستهلكين وشركاء التوزيع والآن أمام النظام القضائي الأمريكي. إنهم يريدون الاستمرار في ملاحقة أقصى قدر من الأرباح والسيطرة المهيمنة على حساب المستهلكين – مما يجعل من الصعب عليهم اختيار البرامج والرياضات التي يريدونها بسعر معقول”.

وردت شركة ديزني قائلة إنها “منفتحة على تقديم المرونة والشروط التي قدمناها لشركة دايركت تي في والتي قدمناها لموزعين آخرين، ولن ندخل في اتفاقية تقلل من قيمة محفظتنا من القنوات والبرامج التلفزيونية”.

وقال شخص مطلع على الأمر لشبكة CNN إن ديزني عرضت على دايركت تي في حزمة رياضية تتضمن شبكات ESPN وبث الأحداث الرياضية على شبكة ABC، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من قنوات ديزني الخطية المقترنة ببعض خدمات العملاق الترفيهي المباشرة للمستهلك.

ويأتي انهيار المحادثات في الوقت الذي يسعى فيه مزودو الأقمار الصناعية والكابلات إلى الحصول على حزم أقل حجما وأكثر مرونة من المبرمجين، وهو ما قد يسمح بخيارات أكثر بأسعار معقولة للمستهلكين الذين يبحثون عن مجموعة أصغر من القنوات.

–ساهم ليام رايلي من شبكة CNN في هذا التقرير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version