تستدعي شركة تصنيع السيارات Stellantis 211.581 سيارة دفع رباعي وشاحنة صغيرة بسبب خلل في البرامج قد يتسبب في فشل أنظمة التحكم الإلكتروني في الاستقرار الخاصة بها.

وقالت الشركة إن المشكلة ترجع إلى خلل في نظام منع الانغلاق، والذي بدوره يؤدي إلى تعطيل نظام التحكم في الثبات. يعد هذا النظام أحد ميزات الأمان الهامة في العديد من المركبات، حيث يمنع فقدان قدرات التوجيه في حالات الطوارئ عندما يفقد السائق السيطرة على السيارة، كما هو الحال على الطرق الجليدية أو المغمورة بالمياه.

قالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، اليوم الخميس، إن استخدام مركبة بها نظام استقرار معطل قد يزيد من احتمال وقوع حادث. لقد وجدت دراسات متعددة أن أنظمة التحكم الإلكتروني في الثبات تميل إلى تقليل الاصطدامات المميتة، خاصة حوادث تصادم المركبات الفردية والانقلاب.

منذ عام 2012، فرضت NHTSA أن تشتمل جميع سيارات الركاب الجديدة على نظام ESC.

الطرازات التي تم استدعاؤها هي دودج دورانجو 2022، ورام 2500 و3500 موديل 2022. وتعتبر رام 2500 هي الأكثر تضرراً، حيث تم استدعاء ما يقرب من 158 ألف سيارة بيك أب. ويشارك في الاستدعاء ما يزيد قليلاً عن 53.000 سيارة دورانجو و524 سيارة رام 3500.

وقالت Stellantis إنها ستبدأ في إخطار أصحاب المركبات المتضررة في أواخر يوليو. وقالت الشركة إن العملاء سيكونون قادرين على إحضار سياراتهم إلى التجار لتحديث أنظمة المكابح المانعة للانغلاق في سياراتهم مجانًا.

لم يستجب Stellantis لطلب CNN للتعليق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version