ملحوظة المحرر: اشترك في قناة سي إن إن وفي الوقت نفسه في الصين نشرة إخبارية تستكشف ما تحتاج إلى معرفته حول صعود البلاد وكيفية تأثيره على العالم.

أوقفت شركة عقارية صينية كبرى مدفوعات الديون الخارجية، مما أدى إلى تفاقم الاضطرابات في القطاع المحاصر.

قالت شركة سينو أوشن، التي تقول إنها واحدة من أكبر 20 شركة تطوير عقاري في البلاد، في بيان للبورصة يوم الجمعة إنها ستتوقف مؤقتًا عن سداد مدفوعات السندات المقومة بالدولار الأمريكي، وتعلق تداولها، مع شروعها في دين أوسع نطاقًا. إعادة الهيكلة.

وقالت الشركة إنها اتخذت القرار لأنها تواجه “ضغوط سيولة متزايدة” بسبب تراجع المبيعات في الصناعة الأوسع منذ عام 2021، مما أعاق قدرتها على سداد ديونها.

وأشار التقرير إلى أنه حتى الآن هذا العام، “شهدت المجموعة انخفاضًا سريعًا في المبيعات المتعاقد عليها وزيادة عدم اليقين في التصرف في الأصول”.

“تطلب المجموعة بكل احترام من الدائنين السماح للمجموعة ببعض الوقت لحل مشكلة السيولة الحالية والعمل مع مستشاريها لصياغة خطة.”

تركز شركة Sino Ocean، ومقرها بكين، على التطوير السكني والتجاري، ولديها حوالي 600 مشروع في أكثر من 80 مدينة في الصين، بما في ذلك مباني المكاتب الراقية ومراكز التسوق.

ولم يستجب المطور ومستشاروه الماليون والقانونيون، هوليهان لوكي وسيدلي أوستن، على الفور لطلبات التعليق حول المدة التي قد تستغرقها عملية إعادة الهيكلة، وما إذا كانت مدفوعات ديونها الداخلية ستتأثر وما هي الآثار القانونية التي قد تواجهها.

وانخفضت أسهم شركة Sino Ocean بنسبة 10.6% في هونج كونج يوم الجمعة بعد الإعلان، إلى 59 سنتًا فقط من هونج كونج (حوالي 8 سنتات أمريكية).

اعتبارًا من يونيو، بلغ إجمالي الالتزامات المتداولة للشركة، أو الديون المستحقة خلال عام، ما يقرب من 60 مليار يوان (حوالي 8.4 مليار دولار أمريكي)، وفقًا لتقريرها السنوي المؤقت.

وتزيد الأخبار عن مشاكلها من المخاوف الأكبر بشأن قطاع العقارات في الصين، الذي برز إلى الواجهة في الأسابيع الأخيرة مع اقتراب شركة كانتري جاردن، أكبر شركة لبناء المنازل في البلاد العام الماضي، من احتمال التخلف عن السداد. وفي الشهر الماضي، أوقف المطور أيضًا تداول بعض سنداته، مشيرًا إلى الحاجة إلى النظر في إعادة هيكلة ديونه.

وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء يوم الجمعة أن الاستثمار العقاري في الصين انخفض بنسبة 8.8% في الأشهر الثمانية الأولى من العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وانخفضت مبيعات العقارات حسب مساحة الطابق بنسبة 7.1% في الأشهر من يناير إلى أغسطس، مقارنة بالأشهر الثمانية الأولى من عام 2022.

وخفضت وكالة موديز يوم الخميس توقعاتها للقطاع العام، مشيرة إلى تراجع مبيعات الوحدات السكنية واستمرار المخاوف بشأن صحة الصناعة.

وقالت في تقرير لها، إنه في شهري يونيو ويوليو، انخفضت مبيعات العقارات على مستوى البلاد بنحو 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وأضافت الوكالة أن هذا عكس “النمو البالغ 11.9% في الأشهر الخمسة الأولى، مما يعكس الضعف المتجدد في العقارات السكنية”.

“ستتحمل المدن ذات المستوى الأدنى، خاصة في المناطق الاقتصادية الضعيفة، وطأة انخفاض المبيعات المتوقع وسط استمرار تدفق السكان، في حين أن الطلب في المدن (الكبرى) سيكون أكثر مرونة”.

كما خفضت وكالة موديز تصنيف ممتلكات شركة تطوير عقاري صينية أخرى، وهي مجموعة China SCE Group، إلى درجة المخاطرة يوم الخميس، قائلة إنها تعاني أيضًا من مشكلات ديون “كبيرة” وتدفقات نقدية. تم تخفيض تصنيفات المجموعة من B3 إلى Caa1.

– ساهمت جوليانا ليو من سي إن إن في إعداد هذا التقرير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version