من المؤكد أن وول ستريت تتصرف كما لو أن دونالد ترامب خسر المناظرة ليلة الثلاثاء.

سارع المستثمرون إلى معاقبة أعمال ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي في أعقاب أداء الرئيس السابق في المناظرة الذي لاقى انتقادات واسعة النطاق. وتراجعت تداولات أخرى لما يسمى ترامب، بما في ذلك البيتكوين وكوين بيز، يوم الأربعاء، في حين ارتفعت أسعار السندات والعملات الآسيوية. وارتفعت أسعار بعض الصناديق التي تمتلك أسهم الطاقة الشمسية وغيرها من الطاقة النظيفة بشكل حاد.

هبطت أسهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بنسبة 10% في تعاملات ما قبل السوق يوم الأربعاء، مما يجعلها في طريقها إلى الافتتاح عند أدنى مستوى منذ أن أصبحت شركة Truth Social المالكة لشركة عامة في أواخر مارس.

يمثل البيع الحاد رد فعل فوري على المناظرة الرئاسية التي أجرتها شبكة ABC، حيث نجحت نائبة الرئيس كامالا هاريس في إخراج ترامب من اللعبة.

وهذا هو العكس تمامًا من رد الفعل في سعر سهم شركة Trump Media في 28 يونيو بعد الأداء الكارثي للرئيس جو بايدن في مناظرة CNN. حيث ارتفعت أسهم شركة Trump Media في البداية بنسبة 10% في ذلك اليوم، قبل أن تتلاشى وتنتهي في المنطقة الحمراء.

لقد أصبحت وسائل الإعلام التابعة لترامب في بعض الأحيان وسيلة للمتداولين للمراهنة على الحظوظ السياسية لترامب وفرص عودته إلى البيت الأبيض.

وقال ماثيو تاتل، الرئيس التنفيذي لشركة تاتل كابيتال مانجمنت، لشبكة CNN يوم الأربعاء: “التصور في السوق هو أنها فازت بالمناظرة”، مشيرًا إلى التحولات لصالح هاريس في أسواق المراهنات بين عشية وضحاها.

لا يعد ترامب المساهم المهيمن في شركة ترامب ميديا ​​فحسب، بل إنه المستخدم الأكثر شعبية على موقع Truth Social، المنتج المهم الوحيد للشركة. حتى أن رمز تداول أسهم الشركة هو “DJT”.

“أعتقد أنه إذا خسر، فسوف يتعين عليه أن يبيع وسوف يرتفع سعر سهم دي جي تي إلى دولار واحد. وإذا فاز، فلن يبيع السهم وسوف يتمكن دي جي تي من الفرار”، قال توتل.

من المقرر أن تنتهي القيود المفروضة على بيع ترامب لأسهمه البالغة 114.75 مليون سهم في شركة ترامب ميديا ​​في وقت لاحق من هذا الشهر. ومن شأن رفع اتفاقية الحظر أن يسمح لترامب ببيع بعض الأسهم، لكن الخبراء يقولون إنه سيكون من المستحيل تقريبًا على الرئيس السابق التخلص بسرعة من معظم أو كل حصته دون انخفاض سعر السهم.

وقال مايكل بلوك، كبير مسؤولي الاستراتيجية والمؤسس المشارك لشركة AgentSmyth، لشبكة CNN، إن عمليات بيع أسهم Trump Media يوم الأربعاء تبدو مرتبطة بما شاهده المستثمرون خلال المناظرة.

وقال بلوك في رسالة بالبريد الإلكتروني: “نظرًا لافتقارها إلى الأرباح وغيرها من المقاييس القابلة للقياس، فإن سهم DJT ليس بالضبط سهمًا تقليديًا للنمو أو القيمة للمستثمرين. سهم DJT هو سهم قصة وربما لم يعجب المستثمرون القصة التي أخبر بها الرئيس ترامب العالم الليلة الماضية”.

وارتفع سعر سهم ترامب ميديا ​​قبل بدء المناقشة، حيث قفز بنسبة 9% خلال اليومين الأولين من هذا الأسبوع.

ولكن في الصورة الأكبر، عانى السهم بشدة في الأشهر الأخيرة، حيث خسر حوالي نصف قيمته منذ انسحاب بايدن من السباق إلى البيت الأبيض في يوليو/تموز. وانخفضت أسهم الشركة المالكة لشركة Truth Social الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ طرحها للاكتتاب العام في أواخر مارس/آذار.

وانخفضت قيمة حصة ترامب في الشركة بشكل حاد، من 6.2 مليار دولار في 9 مايو إلى 1.8 مليار دولار، بناءً على سعر التداول قبل السوق يوم الأربعاء.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version