توصلت شركة جوجل إلى اتفاق من حيث المبدأ مع الولايات الأمريكية لتسوية دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار بسبب سلوكها المزعوم في متجر جوجل بلاي، وفقًا لإيداع المحكمة يوم الثلاثاء.

ترأس هذه الدعوى المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس والمدعون العامون من كاليفورنيا ونورث كارولينا وتينيسي ويوتا. تم رفع الدعوى، التي اتهمت جوجل بممارسات احتكارية، في عام 2021 وزعمت أن الشركة قامت بتضخيم أسعار التطبيقات المدفوعة وعمليات الشراء داخل التطبيقات في سوق تطبيقات أندرويد.

وفي عام 2021، ردت جوجل على الدعوى القضائية في تدوينة قائلة: “من الغريب أن مجموعة من المدعين العامين في الولاية اختاروا رفع دعوى قضائية تهاجم نظامًا يوفر المزيد من الانفتاح والاختيار من غيره”.

وقالت جوجل إنه ليس لديها تعليق في الوقت الحالي.

“لا توجد شركة أكبر من أن تلعب وفقًا للقواعد، بما في ذلك جوجل. وقال المدعي العام في بيان: “لقد رفعنا هذه الدعوى لأنه من غير القانوني استخدام القوة الاحتكارية لرفع الأسعار”.

وزعمت الدعوى القضائية أن جوجل تفرض حواجز فنية على مطوري تطبيقات الطرف الثالث، وأنها تجبر مطوري التطبيقات والمستخدمين على استخدام خدمة معالجة الدفع الخاصة بها، Google Play Billing، والتي تفرض رسومًا تصل إلى 30٪ على المعاملة.

يخوض عملاق التكنولوجيا مواجهة أخرى لمكافحة الاحتكار تتم مراقبتها عن كثب هذا الشهر. في منتصف سبتمبر/أيلول، ستُحاكم شركة جوجل ضد مجموعة من الولايات ووزارة العدل بدعوى أن تصميم صفحة البحث الخاصة بها قد أضر بمنافسين مثل Yelp أو Expedia. رفعت وزارة العدل دعوى قضائية ضد شركة جوجل لأول مرة خلال إدارة ترامب بسبب هيمنتها في البحث على الانترنت.

ورفعت إدارة بايدن دعوى قضائية أخرى في يناير، تدعي فيها شركة جوجل ينبغي تقسيم أعمال تكنولوجيا الإعلان.

وفي يوم الأربعاء، قال المدعي العام إن اتفاقية تسوية متجر Play، والتي ستخضع لموافقة المحكمة، لم يتم الانتهاء منها بعد وسيتم مشاركة المزيد من التفاصيل علنًا خلال الثلاثين يومًا القادمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version