قالت خطوط كانتاس الجوية يوم الثلاثاء إن الرئيس التنفيذي آلان جويس الذي خدم لفترة طويلة سيخرج من الشركة قبل شهرين من الموعد الذي تم الإبلاغ عنه سابقًا، حيث اجتاح اضطراب السمعة شركة الطيران الأسترالية الرئيسية.

سيشهد تقاعد جويس المبكر تولي الرئيس التنفيذي المعين فانيسا هدسون، أول امرأة تقود شركة الطيران التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان، منصب الرئيس التنفيذي يوم الأربعاء.

ويأتي الرحيل المتسارع بعد أن اعتذرت كانتاس يوم الاثنين عن تقصير معايير الخدمة واعترفت بأنها تعاني من ضرر بسمعتها، بعد أقل من أسبوعين من إعلانها عن أرباح سنوية قياسية مدعومة بالطلب القوي على السفر.

رفعت هيئة تنظيم المنافسة الأسترالية دعوى قضائية ضدها الأسبوع الماضي بزعم بيع تذاكر لأكثر من 8000 رحلة جوية ملغاة بين مايو ويوليو 2022 دون الكشف عن إلغائها.

واجهت شركة الطيران أيضًا تدقيقًا من السياسيين والجمهور بسبب قرارها بالسماح بما يقرب من 500 مليون دولار أسترالي (323.00 مليون دولار) من أرصدة الطيران في حقبة الوباء تنتهي صلاحيتها بحلول نهاية العام، وهو ما تراجعت عنه بعد فترة وجيزة من رفع الهيئة التنظيمية دعواها القضائية.

أدت الخلافات المتعلقة بكانتاس، بما في ذلك منح عضوية صالة المطار المميزة لابن رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز ومعارضتها لقيام الخطوط الجوية القطرية بإضافة رحلات إضافية إلى أستراليا، إلى ظهور العديد من عناوين الصحف والافتتاحيات الأخيرة في البلاد.

كما تعرض سعر سهم شركة الطيران لضربة قوية، حيث انخفض بنسبة 13٪ منذ بداية أغسطس وسط تساؤلات حول ما إذا كانت قد قامت بتعظيم الأرباح على حساب سمعتها على المدى الطويل مع العملاء.

وقال جويس، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة الطيران لمدة 15 عامًا: “في الأسابيع القليلة الماضية، أوضح لي التركيز على كانتاس وأحداث الماضي أن الشركة بحاجة إلى المضي قدمًا في تجديدها كأولوية”.

وقال رئيس مجلس الإدارة ريتشارد جويدر إن الانتقال التنفيذي جاء في “وقت مليء بالتحديات” لشركة الطيران وموظفيها.

وقال جويدر في بيان: “لدينا عمل مهم يجب القيام به لاستعادة ثقة الجمهور في نوع الشركة التي نحن عليها، وهذا ما يركز عليه مجلس الإدارة، وما ستفعله الإدارة تحت قيادة فانيسا”.

وكانت كانتاس قد أعلنت عن مجموعة من التغييرات في القيادة في يونيو في محاولة لزيادة التركيز على المجالات الرئيسية مع استكمال شركة الطيران تعافيها بعد الوباء.

وقالت شركة الطيران إن المدير المالي المعين حديثًا روب ماركولينا سيبدأ مبكرًا أيضًا إلى جانب هدسون.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version