دعا مارك روان، الرئيس التنفيذي لوول ستريت، قادة جامعة بنسلفانيا إلى الاستقالة والجهات المانحة لإغلاق دفاتر شيكاتهم بسبب فشل مزعوم في إدانة معاداة السامية والكراهية.

كتب روان، الرئيس التنفيذي لشركة Apollo Global Management العملاقة للأسهم الخاصة، في مقال افتتاحي نُشر على الإنترنت يوم الأربعاء أن UPenn فشلت في إدانة حدث أقيم في الحرم الجامعي الشهر الماضي واعترفت الجامعة بأنه ضم متحدثين لديهم تاريخ في الإدلاء بتصريحات معادية للسامية.

“لماذا يكرر UPenn أخطاء الماضي المأساوية؟ وكتب روان: “كلمات الكراهية والعنف يجب أن تُقابل بإدانة واضحة ومعللة، متجذرة في الأخلاق من أولئك الذين في مناصب السلطة”.

روان، الذي تقدر مجلة فوربس ثروته بنحو 6 مليارات دولار، هو واحد من أغنى المانحين والداعمين للجامعة. وهو يرأس مجلس المستشارين في كلية وارتون الشهيرة بالجامعة، وهو أحدث رجل أعمال ينتقد مدرسة Ivy League بسبب تعاملها مع معاداة السامية في أعقاب هجوم حماس المميت على إسرائيل.

وقال قادة الجامعة في بيان يوم الثلاثاء إنهم “شعروا بالصدمة بسبب الهجوم المروع على إسرائيل من قبل حماس”.

وقالت رئيسة جامعة بنسلفانيا إليزابيث ماجيل وعميد جامعة بنسلفانيا جون جاكسون الابن في هذا البيان: “لقد أدت هذه الهجمات البغيضة إلى خسائر مأساوية في الأرواح وتصاعد العنف والاضطرابات في المنطقة”.

لكن الرئيس التنفيذي الملياردير يقول إن قادة جامعة بنسلفانيا فشلوا في إدانة مهرجان “فلسطين تكتب للأدب” “المليء بالكراهية”، وهو حدث استمر لعدة أيام أقيم في حرم الجامعة الشهر الماضي.

قال روان: “لقد ضم تجمع فلسطين تكتب الاستقطابي معاديين للسامية معروفين ومثيرين للكراهية والعنصرية، وقد تم دعمه ودعمه واستضافته من قبل مختلف الأقسام الأكاديمية والشركات التابعة لجامعة بنسلفانيا”.

طالب الرئيس التنفيذي لشركة Apollo، وهو أيضًا أحد الوالدين لخريجي UPenn، جميع خريجي UPenn ومؤيديها “الذين يعتقدون أننا نسير في الاتجاه الخاطئ بـ “إغلاق دفاتر الشيكات الخاصة بهم” حتى يتنحى كل من Magill ورئيس مجلس الأمناء Scott Bok.

زعم روان أيضًا أنه بدلاً من إدانة الحدث، كان ماجيل وبوك “يعملان على تطهير جميع الأمناء ذوي وجهات النظر المعارضة من خلال المطالبة الصريحة والعدوانية” باستقالة أولئك الذين وقعوا على رسالة مفتوحة تدعو ماجيل إلى الاستقالة.

ردًا على ذلك، أصدرت UPenn بيانًا من جولي بلات، نائبة رئيس مجلس أمناء المدرسة والرئيسة السابقة لمجلس إدارة Penn Alumni، التي قالت إن لديها “الثقة الكاملة” في قيادة ماجيل وبوك.

وقال بلات: “إنني أضم صوتي إلى العديد من أفراد عائلة بن في التعبير عن التضامن مع جميع الذين تأثروا بالهجوم المروع على إسرائيل من قبل حماس وفي إدانة هذه الأعمال الإرهابية البغيضة”. “لقد التزمت الجامعة علناً باتخاذ خطوات غير مسبوقة لمواصلة مكافحة معاداة السامية في حرمها الجامعي، وأكدت دعمها العميق لمجتمعنا اليهودي، وأدانت الهجمات المدمرة والهمجية على إسرائيل من قبل حماس. وقد أيدت اللجنة التنفيذية لمجلس أمناء بنسلفانيا بالإجماع الإجراءات التي اتخذتها الجامعة.

ولم يستجب بوك، وهو الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار Greenhill & Co، لطلب التعليق.

أصدر قادة UPenn بيانا الشهر الماضي قبل مهرجان فلسطين يكتب للأدب، اعترفوا فيه بأن بعض المتحدثين لديهم تاريخ من معاداة السامية وأدانوا معاداة السامية على نطاق واسع، ولكن ليس المهرجان على وجه التحديد.

“في حين أن المهرجان سيضم أكثر من 100 متحدث، فقد أثار الكثيرون مخاوف عميقة بشأن العديد من المتحدثين الذين لديهم تاريخ موثق ومثير للقلق من الانخراط في معاداة السامية من خلال التحدث والتصرف بطرق تشوه سمعة الشعب اليهودي،” جاء في بيان 12 سبتمبر من ماجيل، جاكسون الابن وستيفن فلوهارتي، عميد كلية الآداب والعلوم.

وكتب قادة جامعة بنسلفانيا: “نحن ندين بشكل لا لبس فيه – وبشكل قاطع – معاداة السامية باعتبارها تتناقض مع قيمنا المؤسسية”. “كجامعة، نحن أيضًا ندعم بقوة التبادل الحر للأفكار باعتبارها محورًا لمهمتنا التعليمية. وهذا يشمل التعبير عن وجهات النظر المثيرة للجدل وحتى تلك التي لا تتوافق مع قيمنا المؤسسية.

نفى منظمو مهرجان فلسطين يكتبون أنه يحتضن معاداة السامية، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي بنسلفانيا الطلابية في جامعة بنسلفانيا.

وفي مقابلة على قناة سي إن بي سي يوم الخميس، جادل روان بأن القضية المركزية لم تكن استضافة المهرجان، بل الفشل في إدانته بقوة.

“لا ينبغي أن تكون هذه الإدانة بهذه القسوة. قال روان: “لسوء الحظ، إذا كنت تفتقر إلى الشجاعة الأخلاقية، فسيكون الأمر صعبًا”، مضيفًا أن هناك “مناخًا من الخوف” في جامعة بنسلفانيا حيث يخشى الأساتذة من الإلغاء أو النبذ.

كانت مقالة روان في UPenn هي: أشاد به بيل أكمان يوم الأربعاء، ملياردير صندوق التحوط الذي دعا في وقت سابق من هذا الأسبوع جامعة هارفارد إلى الكشف علنًا عن أسماء الطلاب الذين ينتمون إلى المنظمات التي وقعت على رسالة تلوم إسرائيل على الهجمات القاتلة التي نفذتها حماس في نهاية الأسبوع الماضي.

وكتب روان في مقالته الافتتاحية: “إننا نرى أوجه تشابه مقززة بين تقاعس قيادة جامعة هارفارد ضد معاداة السامية في جامعة هارفارد وفشل قيادة UPenn في اتخاذ موقف ضد الكراهية”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبولو إن “احتضان معاداة السامية وغيرها من أشكال التمييز من قبل هذه المؤسسات يضفي الشرعية ويعزز الكراهية والعنصرية، وفي نهاية المطاف، العنف”.

يحذر روان من أنه ستكون هناك تداعيات مالية لتعامل UPenn مع الموقف.

في مقالته الافتتاحية، دعا الخريجين والمؤيدين إلى إرسال تبرعات بقيمة دولار واحد لـ UPenn بدلاً من مساهماتهم العادية “حتى لا يفوت أحد هذه النقطة”.

وقال روان لشبكة CNBC يوم الخميس: “أعتقد أن تأثير جمع التبرعات من هذا سيكون هائلاً”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version