تقوم هيئة مراقبة المنافسة البريطانية بالتحقيق مع شركة Ticketmaster بشأن مخاوف من أن الشركة تعاملت مع العملاء بشكل غير عادل عند بيع التذاكر لجولة Oasis القادمة.

ويمثل التحقيق صداعًا جديدًا لشركة لايف نيشن، الشركة الأم لشركة تيكيت ماستر، والتي تواجه أيضًا دعوى قضائية تتعلق بمكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة والتي قد تجبرها على تفكيك الشركة، إحدى أكبر شركات تنظيم الحفلات الموسيقية في العالم.

قالت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة يوم الخميس إنها ستحقق فيما إذا كان قد تم إبلاغ المشجعين بأن التذاكر قد تخضع لما يسمى بالتسعير الديناميكي، حيث تقوم الشركة بتعديل الأسعار على أساس عوامل مثل الطلب.

وقالت هيئة المنافسة والأسواق في بيان لها: “في حين أن هذه الممارسة ليست غير قانونية تلقائيًا، إلا أنها قد تنتهك حماية المستهلك أو قانون المنافسة في ظروف معينة”. وستنظر الهيئة أيضًا في ما إذا كان الناس قد تعرضوا لضغوط لشراء التذاكر بسرعة بسعر أعلى مما فهموا أنهم سيضطرون إلى دفعه.

وأضافت هيئة المنافسة والأسواق أن “قانون المستهلك واضح – يجب أن تكون مواقع بيع التذاكر شفافة في تعاملاتها مع المستهلكين وتقدم معلومات واضحة ودقيقة حول السعر الذي يتعين على الناس دفعه”.

اشتكى المعجبون الذين حاولوا شراء التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع لجولة فرقة الروك البريطانية في عام 2025 على وسائل التواصل الاجتماعي من الأسعار المبالغ فيها والانتظار الطويل ورسائل الخطأ على موقع Ticketmaster.

نشر أحد الأفراد على موقع X أنه انتظر خمس ساعات لشراء التذاكر فقط لتلقي رسالة مفادها: “تم تعليق جلستك”.

قالت سارة كارديل، الرئيسة التنفيذية لرابطة مشجعي كرة القدم الكندية، في بيان يوم الخميس، إنه ينبغي “معاملة المشجعين بشكل عادل” عند شراء التذاكر. “من الواضح أن العديد من الناس شعروا بأنهم مروا بتجربة سيئة وفوجئوا بسعر تذاكرهم عند الخروج”.

صرح متحدث باسم Ticketmaster لشبكة CNN يوم السبت أن الشركة لا تحدد أسعار التذاكر. ووفقًا لموقع Ticketmaster على الإنترنت، فإن المنظمين والفنانين يحددون الأسعار، والتي يمكن أن تكون ثابتة أو بناءً على الطلب. اتصلت CNN بالشركة للتعليق على تحقيق CMA.

غالبًا ما كانت عملية شراء التذاكر للحفلات الموسيقية الكبيرة تثير قلق المشترين. واجهت شركة Ticketmaster تدقيقًا عامًا في نوفمبر 2022 بسبب تعاملها مع جولة Taylor Swift Eras Tour الشهيرة للغاية.

كما تعرضت الشركة أيضًا للجدل بعد خطأ فادح يتعلق بمبيعات التذاكر لحفل موسيقي للاحتفال بصعود الملك تشارلز إلى العرش البريطاني.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version