قال زعماء الولاية والمدينة يوم الأربعاء إن مشروعي قانونين جديدين يهدفان إلى حماية الصحة العقلية للأطفال عبر الإنترنت من خلال تغيير الطريقة التي يتم بها تقديم المحتوى لهم على وسائل التواصل الاجتماعي والحد من استخدام الشركات لبياناتهم سيتم تقديمهما في المجلس التشريعي لولاية نيويورك.

أعلنت حاكمة نيويورك كاثي هوشول والمدعي العام لنيويورك ليتيتيا جيمس هذا الإعلان في مقر الاتحاد المتحد للمعلمين في مانهاتن، وانضم إليهما رئيس UFT مايكل مولجرو، وسيناتور الولاية أندرو جونارديس، وعضوة الجمعية نيلي روزيك ومدافعين عن المجتمع.

وقال هوتشول: “إن أطفالنا في أزمة، والأمر متروك لنا لإنقاذهم”، مقارناً خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي بالسجائر والكحول. “إن البيانات المتعلقة بالتأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على هذه العقول الشابة لا يمكن دحضها، ومعرفة مدى خطورة الخوارزميات، لن أقبل أننا عاجزون عن فعل أي شيء حيال ذلك.”

ومن شأن “قانون وقف استغلال المواد الغذائية المسببة للإدمان (الآمن) للأطفال” أن يحد مما يقول المسؤولون في نيويورك إنها السمات الضارة والمسببة للإدمان لوسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة للأطفال. سيسمح القانون للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وأولياء أمورهم بإلغاء الاشتراك في تلقي الخلاصات التي تعتمد على الخوارزميات المصممة لتسخير البيانات الشخصية للمستخدمين لإبقائهم على الأنظمة الأساسية لأطول فترة ممكنة. أولئك الذين يختارون عدم المشاركة سيحصلون على موجزات زمنية بدلاً من ذلك، كما كان الحال في الأيام الأولى لوسائل التواصل الاجتماعي.

سيسمح مشروع القانون أيضًا للمستخدمين وأولياء الأمور الذين يختارون تلقي خلاصات المحتوى التي تم إنشاؤها خوارزميًا بحظر الوصول إلى منصات الوسائط الاجتماعية بين الساعة 12 صباحًا و6 صباحًا أو للحد من إجمالي عدد الساعات يوميًا التي يمكن أن يقضيها القاصر على المنصة.

وقال جيمس: “هذه قضية رئيسية نشعر بها جميعا بقوة ويجب معالجتها”. “على الصعيد الوطني، يعاني الأطفال والمراهقون من معدلات مرتفعة بشكل ملحوظ من الاكتئاب والقلق والأفكار الانتحارية وغيرها من مشاكل الصحة العقلية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى وسائل التواصل الاجتماعي”.

يستهدف مشروع القانون منصات مثل Facebook وInstagram وTikTok وTwitter وYouTube، حيث تتكون الخلاصات من محتوى أنشأه المستخدمون إلى جانب مواد أخرى تقترحها المنصة على المستخدمين بناءً على بياناتهم الشخصية. صممت منصات التكنولوجيا وروجت لأدوات تطوعية تستهدف الآباء لمساعدتهم على التحكم في المحتوى الذي يمكن لأطفالهم مشاهدته، بحجة أن القرار بشأن الحدود التي يجب وضعها يجب أن يعود إلى العائلات الفردية. لكن هذا لم يمنع المنتقدين من دعوة المنصات إلى بذل المزيد من الجهد – أو من التهديد بالمزيد من التنظيم.

قال غونارديس: “يستحق أطفالنا بيئة أكثر أمانًا وأمانًا على الإنترنت، وخالية من الخوارزميات والاستغلال الذي يسبب الإدمان”. “الخوارزميات هي التبغ الجديد. سهل هكذا.”

ويأتي تشريع نيويورك وسط مجموعة من مشاريع القوانين المماثلة في جميع أنحاء البلاد والتي تهدف إلى حماية المستخدمين الشباب من خلال فرض قواعد جديدة صارمة على المنصات.

أقرت ولايات، بما في ذلك أركنساس ولويزيانا ويوتا، مشاريع قوانين تتطلب من منصات التكنولوجيا الحصول على موافقة الوالدين قبل إنشاء حسابات للمراهقين. قدم المشرعون الفيدراليون مشروع قانون مماثل من شأنه أن يحظر على الأطفال دون سن 13 عامًا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تمامًا. واتهمت العديد من الدعاوى القضائية المرفوعة ضد منصات التواصل الاجتماعي الشركات بالإضرار بالصحة العقلية للمستخدمين. وجاءت أحدث هذه الدعاوى يوم الثلاثاء، عندما رفع المدعي العام في ولاية يوتا دعوى قضائية ضد TikTok بدعوى تضليل المستهلكين بشأن سلامة التطبيق.

ووصف مولجرو تشريع نيويورك بأنه ضروري جزئيًا بسبب عدم اتخاذ الحكومة الفيدرالية إجراءات لحماية الأطفال.

وقال مولجرو: “المرة الأخيرة والأولى والوحيدة التي أقرت فيها حكومة الولايات المتحدة مشروع قانون لحماية الأطفال في وسائل التواصل الاجتماعي كانت في عام 1998″، في إشارة إلى قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA)، وهو قانون اتحادي يحظر جمع المعلومات. البيانات الشخصية من الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا دون موافقة الوالدين. في يوليو/تموز، صوتت لجنة التجارة بمجلس الشيوخ الأمريكي لصالح تقديم مشروع قانون من شأنه توسيع نطاق حماية قانون حماية خصوصية الأطفال (COPPA) ليشمل المراهقين للمرة الأولى.

كما سلط المسؤولون في نيويورك الضوء يوم الأربعاء على المخاطر التي تهدد خصوصية الأطفال على الإنترنت، بما في ذلك احتمال وقوع مواقعهم أو بياناتهم الشخصية الأخرى في أيدي المتاجرين بالبشر وغيرهم ممن قد يفترسون الشباب.

وجاء في بيان صحفي صدر في وقت سابق من يوم الأربعاء: “بينما سنت ولايات ودول أخرى قوانين للحد من البيانات الشخصية التي يمكن للمنصات عبر الإنترنت جمعها من القاصرين، لا توجد مثل هذه القيود حاليًا في نيويورك”. “سيضيف التشريعان اللذان تم تقديمهما اليوم حماية مهمة للأطفال والشباب على الإنترنت.”

سيحمي قانون نيويورك لحماية بيانات الأطفال بيانات الأطفال عبر الإنترنت من خلال منع جميع المواقع عبر الإنترنت من جمع أو استخدام أو مشاركة أو بيع البيانات الشخصية لأي شخص يقل عمره عن 18 عامًا لأغراض الإعلان، دون موافقة مستنيرة أو ما لم يكن القيام بذلك ضروريًا تمامًا الغرض من الموقع. بالنسبة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، يجب أن تأتي هذه الموافقة المستنيرة من أحد الوالدين أو الوصي.

سيأذن كلا مشروعي القانون للمدعي العام برفع دعوى للأمر أو طلب تعويضات أو عقوبات مدنية تصل إلى 5000 دولار لكل انتهاك، وسيسمحان للآباء أو الأوصياء على القاصرين برفع دعوى قضائية للحصول على تعويضات تصل إلى 5000 دولار لكل حادث مستخدم أو عن أضرار فعلية، أيهما كان. أعظم.

وتقول وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية إنه في حين توفر وسائل التواصل الاجتماعي بعض الفوائد، فإنها تمثل أيضا “خطرا ملموسا بإيذاء الشباب”. قال تقرير استشاري الصحة العقلية للشباب ووسائل التواصل الاجتماعي الصادر عن الجراح العام في مايو، إن الأطفال والمراهقين الذين يقضون أكثر من ثلاث ساعات يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي يواجهون خطرًا مضاعفًا لمشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب والقلق، وهو ما توصل إليه التقرير الذي أطلق عليه اسم “بقلق” نظرًا أظهر استطلاع حديث أن المراهقين يقضون ما متوسطه 3.5 ساعة يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version