سيتقاعد جون لانسينج، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة NPR، الذي قاد المنفذ خلال جائحة كوفيد – 19 بعد توليه منصبه في عام 2019، بحلول نهاية العام. وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر فقط من إعلان شبكة الراديو عن عجز كبير في الميزانية وتسريح العمال.

وكتب لانسينغ في مذكرة إلى موظفي الإذاعة الوطنية العامة: “أثناء الوباء، كنا هناك عندما كانت أمريكا في أمس الحاجة إلينا، حيث قمنا بالإبلاغ عن المعلومات الصادقة المنقذة للحياة عندما كانت المعلومات المضللة متفشية”.

في فبراير، أعلنت شركة Lansing عبر مذكرة أن NPR ستخفض عدد موظفيها بنسبة 10٪، أو حوالي 100 موظف، بعد أن خفضت بالفعل 14 مليون دولار من النفقات، حسبما ذكرت شبكة CNN سابقًا. وكانت الشركة تعاني من “انخفاض حاد” في إيراداتها من الشركات الراعية وسط اقتصاد غير مؤكد.

وأعلنت NPR في بيان أن لانسينغ سيبقى في منصبه حتى يحدد مجلس الإدارة بديله لضمان الانتقال السلس.

وقال جيف سين، رئيس مجلس إدارة NPR، في بيان: “نحن جميعًا ممتنون للغاية لجون لقيادته المبدئية والمثابرة خلال فترة مضطربة لـ NPR ونظامنا وأمتنا”.

خلال فترة وجود لانسينغ في المؤسسة الإعلامية، تم تكريم NPR بأكثر من 90 جائزة صحفية وتعزيز الشراكات عبر شبكة NPR. كما أدى المنفذ أيضًا إلى زيادة التنوع على مستوى الشركة، وعلى الأخص على المستوى التنفيذي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version