أحدث مشروبات جاتوريد لا يبدو أو طعمه مثل مشروباته الأخرى ذات اللون النيون الساطع. في الواقع، إنه مجرد ماء.

تقوم العلامة التجارية المملوكة لشركة PepsiCo، والتي تشتهر بمشروباتها الرياضية بنكهة الفاكهة مثل Fierce Grape أو Frost Glacier Cherry، بإضافة مياه جاتوريد. إنه رهان كبير على أن العلامة التجارية يمكنها الاستفادة من فئة “المياه الوظيفية” المتنامية (أي المياه التي يُنظر إليها على أنها تتمتع بفوائد صحية إضافية) والتي من المتوقع أن تصل مبيعاتها إلى 18 مليار دولار في العامين المقبلين.

سيتم طرح مياه جاتوريد على الرفوف في أوائل العام المقبل، وهي عبارة عن مياه مملوءة بالكهرباء وغير منكهة ويتم ترشيحها من خلال عملية ترشيح من 7 خطوات، وفقًا للشركة، وتحتوي على قلوية بالإضافة إلى مستويات حموضة محسنة. الماء هو أحدث إضافة إلى محفظة جاتوريد المتنامية التي تمتد إلى ما هو أبعد من مشروبها الرائد للتعافي إلى مشروبات الطاقة ومساحيق البروتين والكبسولات. على الرغم من أن العلامة التجارية هي الرائدة في فئتها، إلا أن مبيعات Gatorade لم تنمو بسرعة مقارنة بـ BodyArmor.

وتظهر أبحاث الشركة أن “حوالي 30 مليون مستهلك اليوم لا يحصلون على المياه المعززة على الإطلاق”، وفقاً لما ذكره مايكل ديل بوزو، رئيس جاتوريد. “في معظم الحالات، يكون السبب هو أنها ليست علامة تجارية يعرفونها ويثقون بها.”

من خلال العلامة التجارية جاتوريد والمسمار البرتقالي المميز على عبوة المياه، يعتقد ديل بوزو أن العلامة التجارية التي يبلغ عمرها 58 عامًا يمكن أن تحقق “المصداقية” وتحدث تغييرًا في فئة المياه الوظيفية التي شهدت نموًا سريعًا في السنوات الأخيرة لأن المستهلكين يعتقدون أن المياه المعززة توفر نوعية محددة من المياه. فوائد.

وقال ديل بوزو إن بحثهم اكتشف أن الرياضيين “يبحثون عن مياه ممتازة بدون نكهة” للشرب طوال اليوم، بالإضافة إلى مياه تحتوي على مكونات مهمة بالنسبة لهم وتأتي مع “فوائد صحية ملحوظة”، بما في ذلك التعافي بشكل أسرع وتحسين الأمعاء. صحة.

وقد استفادت العلامات التجارية مثل Essentia وSmartWater من شعبيتها في السنوات الأخيرة لاحتوائها على القلوية والكهارل في الماء. وقد نما هذا الاتجاه لأن المشاهير وأصحاب النفوذ يزعمون أنه يساعد في فقدان الوزن وتصفية البشرة وحتى مكافحة السرطان.

على وجه التحديد، المياه القلوية هي المياه التي لديها مستوى الرقم الهيدروجيني أعلى من ماء الصنبور. سبعة هو الرقم الهيدروجيني محايدة. كلما ارتفع مستوى الرقم الهيدروجيني كلما كان قلويًا أو أساسيًا. كلما انخفض مستوى الرقم الهيدروجيني، كلما كان حمضيًا أكثر. تتمتع مياه جاتوريد بمستويات حموضة تبلغ 7 أو أعلى.

وقالت مالينا مالكاني، اختصاصية تغذية مسجلة وأخصائية تغذية ومتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية: “إن درجة حموضة مياه الصنبور تبلغ حوالي 7 تقريبًا، والمياه القلوية أقرب إلى حوالي 8 أو 9”. “المركبات القلوية هي أملاح ومعادن، عند إضافتها إلى الماء، تجعله أكثر قاعدية.”

ومع ذلك، فقد أخبرت شبكة CNN سابقًا أنه “لا يوجد في الواقع الكثير من الأدلة التي تدعم الادعاءات الصحية المتعلقة بالمياه القلوية أو تدحض هذه الادعاءات”.

“إنها واحدة من تلك البدع التي يطلق الناس عليها جميع أنواع الادعاءات، كما تعلمون، “إنه علاج معجزة، وهو علاج للعديد من الأشياء المختلفة، ويمكنه تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك والوقاية من السرطان،” وهناك مجرد قالت: “هناك الكثير لا نعرفه”.

وقالت الدكتورة لينا وين، أستاذة الصحة العامة بجامعة جورج واشنطن والمحللة الطبية لشبكة CNN، إن “هناك العديد من الادعاءات حول الفوائد الصحية المفترضة للمياه القلوية والمشبعة بالكهرباء، ولكن هناك القليل جدًا من الأدلة العلمية”.

وقالت لشبكة CNN: “بالنسبة للغالبية العظمى من الأشخاص الذين يعيشون في مناطق بها مياه صالحة للشرب، فإن مياه الصنبور العادية هي أفضل شكل من أشكال الترطيب”.

ومع ذلك، على الرغم من الفوائد الصحية غير المثبتة وربما المشكوك فيها، فقد نمت فئة المياه الوظيفية لأن المستهلكين “مهتمون ببساطة بإعطاء الأولوية للترطيب كجزء من روتينهم الصحي اليومي”، كما قال هوارد تيلفورد، رئيس قسم المشروبات الغازية في يورومونيتور، لشبكة CNN.

وقال تيلفورد إن هذه الفئة، التي كانت ذات يوم “مجالًا حصريًا للمشروبات الرياضية” مثل جاتوريد أو باوريد، شهدت “انفجارًا في الأشكال والأنماط الجديدة عبر مسحوق مركزات وأقراص ومكملات التغذية الرياضية”. التوسع في المياه يساعد شركة Gatorade على “توسيع قاعدة” عملائها وتوسيع جاذبية العلامة التجارية.

وقال ديل بوزو من جاتوريد إن المياه الصالحة للاستخدام شهدت “طفرة كبيرة” خلال ذروة الوباء، وقد “حافظت على هذا الزخم لبعض الوقت”.

تنضم مياه جاتوريد إلى فئة مزدحمة. وتهيمن عليها حاليًا شركة Smartwater التابعة لشركة Coca-Cola، حيث تستحوذ على ما يقرب من 27٪ من حصة السوق الأمريكية، وفقًا لبيانات Euromonitor. وتشمل العلامات التجارية الشهيرة الأخرى Essentia المملوكة لشركة Nestle واثنين من العلامات التجارية الأخرى المملوكة لشركة PepsiCo، بما في ذلك LIFEWTR وPropel، وهي مياه منكهة ترى الشركة أن مياه Gatorade “مكملة” لها.

جزء من التحدي التسويقي قبل إطلاقها هو بناء العلامة التجارية وتسويقها “بمصداقية حتى يفهم الناس “لماذا قد أدفع أكثر مما سأدفعه مقابل المياه الأساسية؟” وقال: “وما الذي يجلبه لي من ماء لم أتمكن من الحصول عليه اليوم؟”.

وقال ديل بوزو: “عندما نفكر في المياه، فهذه فرصة حقيقية بالنسبة لنا لبناء هذا العنصر الآخر بالكامل في محفظتنا الاستثمارية والذي لا يستطيع منافسونا القيام به”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version