هذا المقال نشر باللغة البرتغالية

تحيي البرتغال يوم الحداد الوطني تكريما لضحايا الحرائق التي اجتاحت البلاد، بينما يستمر اشتعال حريق في منطقة كاسترو داير. منذ يوم الأحد، التهمت النيران أكثر من 121 ألف هكتار من الأراضي، مما أدى إلى وفاة خمسة أشخاص وإصابة 161 آخرين، من بينهم 12 إصاباتهم خطيرة.

اعلان

تم حشد أكثر من 2400 فردلمكافحة الحرائق، حيث يشارك أكثر من 700 منهم في سوتيلو، و86 آخرين في موكاو. وبينما يظل جزء من الفرق في وضع استعداد، تواصل السلطات جهودها لمكافحة الحرائق.

تعتبر الحرائق في منطقة أفيرو من بين الأكثر شدة، إلا أن الظروف الجوية تسهم في تسهيل مهام رجال الإطفاء. من جانبها، أكدت الإذاعة الأوروبية أن الطائرات التي وفرها الاتحاد الأوروبي سيتم تسريحها يوم الجمعة.

مع اقتراب يوم الحداد الوطني، تقام جنازات لثلاثة من رجال الإطفاء في فيلا نوفا دي أوليفيرينها. ووفقا للأرقام الرسمية من الحماية المدنية، بلغت حصيلة الضحايا خمس وفيات، من بينهم اثنان من المدنيين.

في سياق آخر، حذرت الهيئة الوطنية البرتغالية للمحيطات (IPMA) من احتمالية هطول أمطار غزيرة في أربع مناطق، ما يرفع خطر الانهيارات الأرضية بسبب فقدان الغطاء النباتي نتيجة الحرائق.

كما أكدت وزيرة الإدارة الداخلية، مارغريتا بلاسكو، أن تقريرا شاملا سيتم إعداده بعد السيطرة على الحرائق، مشيرة إلى أهمية تجنب التدخل غير الضروري في عمليات الإنقاذ والسيطرة على النيران.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version