تحرك أليكس جونز، صاحب نظرية المؤامرة اليمينية، يوم الخميس، لتصفية أصوله الشخصية، ووافق على مطالب عائلات ضحايا ساندي هوك، الذين يدين لهم بأكثر من 1.5 مليار دولار كتعويضات بسبب أكاذيبه حول مذبحة المدرسة عام 2012.

تمهد هذه الخطوة الزلزالية الطريق لمستقبل لم يعد فيه جونز يمتلك Infowars، إمبراطورية المؤامرة المؤثرة التي أسسها في أواخر التسعينيات. على مر السنين، لم يستخدم جونز الشركة الإعلامية لتسميم الخطاب العام بالأكاذيب الدنيئة ونظريات المؤامرة فحسب، بل استخدم أيضًا لإثراء نفسه بما يصل إلى ملايين الدولارات.

قبل يوم الخميس، قاوم جونز تحويل إفلاسه الشخصي إلى تصفية بموجب الفصل السابع. لكن في مواجهة ضغوط قانونية متزايدة، عكس مساره واستسلم لمطالب عائلات ساندي هوك، التي لم تتلق حتى الآن فلسًا واحدًا من جونز منذ أن وجدته هيئات المحلفين في كونيتيكت وتكساس مسؤولاً في عام 2022 عن التشهير والاضطراب العاطفي. وقال محاموه في مذكرة إنه “لا يوجد احتمال معقول لإعادة تنظيم ناجحة” وأن الاستمرار في المسار لن يؤدي إلا إلى تكبد جونز نفقات إضافية.

وقال آفي موشنبرغ، المحامي الذي يمثل بعض عائلات ساندي هوك، لشبكة CNN مساء الخميس، في إشارة إلى الشركة الأم لشركة Infowars، إن المناورة القانونية في نهاية المطاف “تعني في نهاية المطاف أن ملكية (جونز) في أنظمة حرية التعبير سيتم بيعها”.

“إن تحويل القضية إلى الفصل السابع سيعجل بإنهاء حالات الإفلاس هذه ويسهل تصفية أصول جونز، وهو نفس السبب الذي جعلنا نتحرك لتحويل قضية شركته إلى الفصل السابع”، حسبما قال كريس ماتي، محام آخر يمثل عائلات ساندي هوك، قال لشبكة سي إن إن.

من الناحية الفنية، لم يسيطر جونز على أعمال Infowars لبعض الوقت، نظرًا لأن شركة Free Speech Systems تقدمت أيضًا بطلب للحماية من الإفلاس. وبالتالي، أصبحت أعمال الشركة تحت إشراف مسؤول إعادة الهيكلة المعين من قبل المحكمة.

ومن المقرر عقد جلسة استماع يوم الجمعة المقبل لتحديد مصير إفلاس شركة Free Speech Systems.

ولكن بغض النظر عما يحدث في هذه القضية، فإن التحرك القانوني الذي تم اتخاذه يوم الخميس يمهد الطريق لوصي معين من قبل المحكمة لتصفية أصول جونز الشخصية، والتي تشمل حصته في Infowars.

لا تعني تصفية أصول جونز أن Infowars ستتوقف عن الوجود. عدة نتائج ممكنة. على سبيل المثال، يمكن للوصي المعين من قبل المحكمة بيع الشركة لمالك آخر.

ولم يرد ممثل جونز على الفور على طلب للتعليق ليلة الخميس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version