وافق قاضي محكمة الإفلاس في ولاية تكساس على تصفية الأصول الشخصية لصاحب نظرية المؤامرة أليكس جونز، مما يمهد الطريق لسداد الأموال لعائلات ضحايا إطلاق النار على ساندي هوك.

وفي الأسبوع الماضي، وافق جونز على تحويل إفلاسه الشخصي إلى تصفية بموجب الفصل السابع. ووافق القاضي يوم الجمعة على هذه الخطوة.

ويأتي قرار جونز بطلب الحماية من الإفلاس بموجب الفصل السابع بعد موافقته على مطالب عائلات ضحايا ساندي هوك، الذين يدين لهم بأكثر من مليار دولار كتعويضات بسبب أكاذيبه حول مذبحة المدرسة عام 2012.

تمهد هذه الخطوة الزلزالية الطريق أمام جونز للتوقف عن امتلاك Infowars، إمبراطورية المؤامرة المؤثرة التي أسسها في أواخر التسعينيات. على مر السنين، لم يستخدم جونز الشركة الإعلامية لتسميم الخطاب العام بالأكاذيب ونظريات المؤامرة فحسب، بل أيضًا لإثراء نفسه بما يصل إلى ملايين الدولارات.

وسينظر قاضي تكساس كريستوفر لوبيز أيضًا يوم الجمعة في تصفية شركة جونز Free Speech Systems، الشركة الأم لشركة Infowars، لدفع الأحكام لعائلات ساندي هوك.

واعترف جونز يوم الجمعة بأن ممتلكاته الإعلامية الأكثر شهرة من المرجح أن تختفي كجزء من قضية إفلاسه المستمرة.

وقال جونز للصحفيين قبل دخوله محكمة الإفلاس في هيوستن يوم الجمعة: “من المحتمل أن تكون هذه نهاية Infowars هنا قريبًا جدًا جدًا”، لكنه أضاف: “إنها مجرد بداية معركتي ضد الطغيان”.

هذه قصة متطورة وسيتم تحديثها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version