يمكن أن تؤدي قضية دعوى جماعية تتحدى شرعية حزمة تذكرة الأحد الخاصة باتحاد كرة القدم الأميركي، والتي من المقرر أن تعقد مرافعاتها الافتتاحية يوم الخميس، إلى تغيير صفقات حقوق البث التلفزيوني في الرياضات الاحترافية والطريقة التي تجني بها الفرق الأموال.

تركز القضية، التي تم رفعها لأول مرة في عام 2015، على حزمة ألعاب اتحاد كرة القدم الأميركي خارج السوق المحلية والتي لا يتم عرضها على المستوى الوطني على شبكات أخرى. تقول الدعوى إنه من خلال تقييد بث تلك الألعاب “خارج السوق” على باقة تذكرة الأحد، فإن اتحاد كرة القدم الأميركي يجبر العملاء الذين يرغبون فقط في مشاهدة فريق واحد أو مجموعة صغيرة من الفرق على دفع المزيد.

“نظرًا للتكلفة المنخفضة نسبيًا للبث عبر الإنترنت والبث التلفزيوني عبر الأقمار الصناعية والكابلات، فإن كل فريق يعمل بشكل مستقل سيقدم ألعابه بسعر تنافسي لأي شخص في الدولة يرغب في مشاهدة هذا الفريق المعين،” جادل محامو المدعين في إيداعهم. . “وبدلاً من ذلك، تخلت الفرق جميعها عن هذا الخيار لصالح خلق احتكار أكثر ربحية.”

ويطالب المدعون بتعويضات محتملة بمليارات الدولارات، والتي يمكن أن تتضاعف ثلاث مرات بموجب قانون مكافحة الاحتكار. يجادل اتحاد كرة القدم الأميركي بأن الترتيب الحالي يوفر أكبر مجموعة ممكنة من الألعاب للجماهير بقيمة جيدة.

ومن بين الشهود الذين يمكن استدعاؤهم في القضية روجر جودل، مفوض اتحاد كرة القدم الأميركي، ومالكي الفريق جيري جونز وروبرت كرافت، بالإضافة إلى مديرين تنفيذيين من شبكات تلفزيونية مختلفة وDirecTV، التي احتفظت بحزمة Sunday Ticket الحصرية حتى خسرتها لصالح شركة Google المملوكة لها. YouTube TV في بداية الموسم الماضي، بتكلفة تبلغ 2 مليار دولار سنويًا. يتقاضى YouTube رسومًا قدرها 449 دولارًا سنويًا مقابل الحزمة.

القضية، التي تنظر فيها المحكمة الفيدرالية في لوس أنجلوس، رفضتها محكمة محلية في عام 2017، ثم أعادتها المحكمة. محكمة الاستئناف الأمريكية في عام 2019. ويناقشها محامون من شركة Susman Godfrey، وهي شركة وطنية كبرى قامت بتسوية القضية المرفوعة ضد Fox News بواسطة Dominion Voting Systems مقابل أكثر من 787 مليون دولار قبل إحالة هذه القضية إلى المحاكمة.

من المعروف أن اتحاد كرة القدم الأميركي قام بتسوية بعض القضايا البارزة المرفوعة ضده بدلاً من الكشف عن ممارساته وتشريحها في محكمة علنية. وتشمل هذه تسوية بقيمة 790 مليون دولار أنهت دعوى قضائية رفعها المدعون في سانت لويس الذين اعترضوا على نقل رامز إلى لوس أنجلوس في عام 2016 وتسوية بقيمة 765 مليون دولار تم التوصل إليها في عام 2013 والتي أنشأت صندوقًا لتعويض اللاعبين الذين عانوا من إصابات في الدماغ من ارتجاجات أثناء أيام اللعب.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version