يمكن لملايين مستخدمي Fortnite الآن المطالبة بجزء صغير من مبلغ 245 مليون دولار الذي وافقت الشركة الأم للعبة على دفعه كجزء من تسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية.

قامت Epic Games في ديسمبر بتسوية مزاعم مع لجنة التجارة الفيدرالية بأنها استخدمت أساليب خادعة دفعت المستخدمين إلى إجراء عمليات شراء غير مرغوب فيها في لعبة إطلاق النار متعددة اللاعبين التي أصبحت ذات شعبية كبيرة بين الأجيال الشابة قبل بضع سنوات. قالت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) يوم الثلاثاء إنها فتحت الآن عملية المطالبات لأكثر من 37 مليون مستخدم محتمل أن يتأثروا ويمكنهم التأهل للحصول على تعويض.

وافقت Epic Games في ديسمبر على دفع إجمالي 520 مليون دولار لتسوية مزاعم الحكومة الأمريكية بأنها ضللت ملايين اللاعبين، بما في ذلك الأطفال والمراهقين، لإجراء عمليات شراء غير مقصودة وأنها انتهكت قانون خصوصية الأطفال الفيدرالي التاريخي.

في إحدى التسويات، وافقت Epic على دفع 275 مليون دولار لحكومة الولايات المتحدة لحل الادعاءات بأنها انتهكت قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت من خلال جمع المعلومات الشخصية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا دون الحصول على موافقة والديهم أولاً. وفي تسوية ثانية ومنفصلة، ​​وافقت Epic أيضًا على دفع 245 مليون دولار كمبالغ مستردة للمستهلكين الذين يُزعم أنهم تضرروا من خيارات تصميم واجهة المستخدم التي زعمت لجنة التجارة الفيدرالية أنها خادعة.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية في بيان يوم الثلاثاء إن الشركة المصنعة للعبة Fortnite “استخدمت أنماطًا مظلمة وممارسات خادعة أخرى لخداع اللاعبين لإجراء عمليات شراء غير مرغوب فيها” وأيضًا “جعلت من السهل على الأطفال رفع الرسوم دون موافقة الوالدين”.

(تشير عبارة “الأنماط المظلمة” إلى أساليب التصميم القسرية اللطيفة التي يستخدمها عدد لا يحصى من المواقع والتطبيقات التي يقول النقاد إنها تستخدم للتلاعب بالسلوكيات الرقمية للأشخاص).

تقوم لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) الآن بإخطار المستخدمين الذين قد يكونون مؤهلين لتلقي جزء من صندوق التسوية البالغ 245 مليون دولار. قد يتلقى المستخدمون المتأثرون بريدًا إلكترونيًا من لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) خلال الشهر التالي يتضمن رقم المطالبة، أو يمكنهم الانتقال مباشرة إلى موقع التسوية وتقديم مطالبة باستخدام معرف حساب Epic الخاص بهم.

إليك من يمكنه التقديم: المستخدمون الذين تم تحصيل رسوم منهم بالعملة داخل اللعبة مقابل العناصر التي لا يريدونها بين يناير 2017 وسبتمبر 2022، أو الآباء الذين قام أطفالهم بتحصيل رسوم من بطاقاتهم الائتمانية في Fortnite بين يناير 2017 ونوفمبر 2018، أو المستخدمين الذين تم قفل حساباتهم في وقت ما بين يناير 2017 وسبتمبر 2022 بعد أن اشتكوا إلى شركة بطاقة الائتمان الخاصة بهم بشأن الرسوم غير المشروعة. يجب أن يكون عمر المطالبين 18 عامًا؛ بالنسبة للمستخدمين الأصغر سنًا، يمكن لوالديهم تقديم مطالبة نيابة عنهم.

لدى المستخدمين حتى 17 يناير 2024 لتقديم مطالبة لإدراجهم في فئة التسوية. ولم يتضح بعد حجم مدفوعات التسوية الفردية.

تحظر اتفاقية Epic مع لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) أيضًا على الشركة استخدام الأنماط المظلمة أو فرض رسوم على المستهلكين دون موافقتهم، وتمنع Epic من إغلاق حسابات اللاعبين استجابةً لطلبات رد المبالغ المدفوعة من المستخدمين مع شركات بطاقات الائتمان التي تعترض على الرسوم غير المرغوب فيها.

قالت Epic في منشور على مدونة في ديسمبر عندما توصلت إلى اتفاق أنه “لا يوجد مطور ينشئ لعبة بنية أن ينتهي بها الأمر هنا”. وأضافت: “لقد قبلنا هذه الاتفاقية لأننا نريد أن تكون Epic في طليعة حماية المستهلك وتوفر أفضل تجربة للاعبينا”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version