ملحوظة المحرر: ظهرت نسخة من هذه المقالة لأول مرة في نشرة “مصادر موثوقة”. قم بالتسجيل للحصول على الملخص اليومي الذي يؤرخ المشهد الإعلامي المتطور هنا.

إنها معركة عربات يمكن أن تؤدي إلى تفكيك – أو ثورة – حزمة تلفزيون الكابل.

إن الشجار بين ديزني وشركة تشارتر كوميونيكيشنز، والذي ظهر في وقت غير مناسب لعشاق الرياضة مع انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وبدء موسم اتحاد كرة القدم الأميركي، قد كشف عن العلاقات المتوترة بين الموزعين ومقدمي المحتوى التي تفاقمت تحت وطأة الشجار. السطح لسنوات.

أدت المواجهة إلى سحب قنوات ABC وESPN وغيرها من القنوات الكبرى المملوكة لشركة ديزني من البث لمشتركي Spectrum البالغ عددهم 15 مليون مشترك خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد العمال، مما أثار غضب المشاهدين وأثار أسئلة وجودية بالنسبة لأعمال الكابلات التقليدية حيث سرعان ما أصبح من الواضح أن هذا ليس كذلك. معركة النقل المعتادة.

تتلخص المواجهة في مطالبة تشارتر بأن توفر ديزني لمشتركيها إمكانية الوصول إلى خدماتها الجذابة المباشرة للمستهلك دون أي رسوم إضافية أو تقديم المزيد من المرونة في التجميع. يجادل تشارتر بأنه يدفع علاوة على محتوى ديزني (2.2 مليار دولار في عام 2023)، ولكن الكثير من المحتوى الصاخب من الدرجة الأولى موجود بالفعل على منصات مثل Disney +، وليس القنوات الخطية.

وقد سلط هذا النزاع الضوء على المدى الذي أدى فيه التحول من التلفزيون الخطي التقليدي إلى البث المباشر إلى تدمير نماذج الأعمال الخاصة بمقدمي خدمات الكابلات والأقمار الصناعية، حيث لم يقم الميثاق بتزييف الكلمات وذكر بصراحة أن “النظام البيئي الحالي للفيديو معطل” وببساطة غير مستدام.

وقال تشارتر في بيان “هذا ليس نزاعا نموذجيا بشأن النقل.” “إنه أمر مهم بالنسبة للميثاق، ونعتقد أنه أكثر أهمية بالنسبة للمبرمجين ونظام الفيديو الأوسع.”

من وجهة نظر تشارتر، يتم تحصيل رسوم من أعلى مستوى مقابل محتوى من الدرجة الثانية بينما تستخدم ديزني في الوقت نفسه الأموال التي تولدها من صفقة النقل المربحة لبناء خدمة ستؤدي في النهاية إلى تدمير حزمة الكابلات كما نحن. يعرف. فهي إما تريد فتح أبواب بقية المملكة السحرية أو أن توفر House of Mouse مرونة أكبر في الحزمة التقليدية، بحيث لا يكون العملاء الذين قد لا يرغبون في الوصول إلى القنوات باهظة الثمن مثل ESPN في مأزق للدفع مقابلها هو – هي.

من الواضح أن ديزني ترى الوضع بشكل مختلف. وتعتقد أنها لا تزال تنشئ محتوى متميزًا لقنواتها الخطية وأنها تستثمر مبالغ كبيرة من المال لإنتاج محتوى لخدمات DTC الخاصة بها، والتي تعتبرها عرضًا منفصلاً تمامًا. وتقول إنها اقترحت “طرقًا مبتكرة” لجعل عروض DTC الخاصة بشركة Disney متاحة للمشتركين في الميثاق. ولكن، في نظر ديزني، لماذا تتخلى عن إمكانية الوصول إلى محتوى DTC باهظ الثمن دون أي تكلفة إضافية للمشتركين في الميثاق؟

وقالت ديزني في بيان: “قنواتنا الخطية وخدماتنا المباشرة للمستهلك ليست واحدة، وفقًا لتأكيدات الميثاق، ولكنها منتجات تكميلية”. “نحن نواصل الاستثمار في المحتوى الأصلي الذي يتم عرضه لأول مرة حصريًا على شبكاتنا الخطية، بما في ذلك البرامج الرياضية الحية والأخبار وبرامج مشاهدة المواعيد. وبالمثل، في خدماتنا المباشرة للمستهلك، نقوم باستثمارات بمليارات الدولارات في المحتوى الحصري، وهو أمر إضافي لشبكاتنا الخطية.

إن الكيفية التي ستنتهي بها المعركة بين عملاقي الترفيه في نهاية المطاف يمكن أن يكون لها عواقب بعيدة المدى على الصناعة بأكملها، كما يتضح من انخفاض أسعار أسهم عمالقة الإعلام في جميع المجالات بعد أنباء النزاع الاستثنائي الأسبوع الماضي. وانخفضت أسهم شركة Warner Bros. Discovery – الشركة الأم لشبكة CNN – بنسبة 9%، وانخفضت أسهم Paramount Global بنسبة 8% تقريبًا، وانخفضت أسهم Comcast وFox Corporation بنسبة 3% على التوالي.

ومن غير الواضح على وجه التحديد متى يمكن حل هذه المسألة. علمت شبكة CNN أن رئيس شركة ديزني، بوب إيجر، كان متورطًا شخصيًا في هذه المسألة (وهي مسألة أخرى تحدد الصناعة عليه أن يتعامل معها)، حيث تعامل مع رئيس الميثاق كريس وينفري حول كيفية عمل الطرفين لحل المشكلة. لكن من غير الواضح متى أو ما إذا كان بإمكان الجانبين التوصل إلى اتفاق.

حقيقة أن ديزني توجه الناس الآن للتبديل إلى خدمة Hulu + Live TV كبديل وتحث Charter عملائها على الاشتراك في FuboTV بسعر مخفض، تشير إلى أن المفاوضات ليست على وشك التوصل إلى حل.

وقد اتخذ تشارتر أيضًا موقفًا متشددًا: فإما أن يحدث تغييرًا جذريًا في اقتصاديات صناعة التلفزيون، أو أن يخرج منها تمامًا.

وقال تشارتر: “لدى شركة والت ديزني وشركة تشارتر الفرصة للعمل معًا على تحويل الصناعة لصالح الشركتين وعملائهما على المدى الطويل”. “بدونها، نحتاج إلى التركيز على نماذج أخرى لتعزيز القيمة لعلاقات الاتصال لدينا. فإما أن نمضي قدمًا جنبًا إلى جنب مع نموذج عمل تعاوني، أو نمضي قدمًا.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version