قالت شاري ريدستون، الرئيسة والمديرة التنفيذية لشركة باراماونت جلوبال، الشركة الأم لشبكة سي بي إس، يوم الأربعاء، إن قيادة شبكة سي بي إس ارتكبت “خطأ فادحًا” في تعاملها مع تداعيات المقابلة المثيرة للجدل التي أجراها توني دوكوبيل، المذيع المشارك في برنامج “سي بي إس مورنينج”، الأسبوع الماضي مع المؤلف تا-نيهيسي. كوتس.

وفي معارضة صارخة لما قالته قيادة تحرير شبكة سي بي إس للموظفين يوم الاثنين، قالت ريدستون إنها لا تعتقد أن دوكوبيل انتهك المعايير التحريرية خلال المقابلة.

“أعتقد أن توني قام بعمل رائع في تلك المقابلة. أعتقد أنه تعامل مع نفسه وأظهر للعالم وشكل نموذجًا للخطاب المدني. لقد أظهر أن هناك مساءلة، وأن هناك نظامًا للضوابط والتوازنات، وبصراحة، كنت فخورًا جدًا بالعمل الذي قام به.

قالت ريدستون إنها أعربت عن دعمها لدوكوبيل مباشرة، لكنها “سعيدة جدًا” لأن شبكة سي بي إس قامت ببث كوتس على الهواء لمناقشة كتاب المؤلف الجديد “الرسالة”.

وقال ريدستون: “لكن علينا أيضًا أن نوفر الفرصة لتحديه فيما يقوله، تمامًا كما نتحدى أي شخص آخر”.

أصدر كوتس، الحائز على جائزة الكتاب الوطني، كتابه “الرسالة” في الأسبوع الماضي، والذي يصور فيه معاملة إسرائيل للفلسطينيين باعتبارها جريمة أخلاقية، وهي جريمة لا يستطيع العديد من الأميركيين مواجهتها بشكل مباشر.

خلال اجتماع تحريري يومي يوم الاثنين، قال المسؤولون التنفيذيون في شبكة سي بي إس نيوز إن دوكوبيل انتهك المعايير التحريرية للشبكة خلال مقابلة كوتس، حيث قارن المضيف الكتاب بالكتابات “المتطرفة”.

وقال ريدستون يوم الأربعاء إن المديرين التنفيذيين للشبكة ارتكبوا “خطأ فادحا” في كيفية تعاملهم مع الجدل الذي أعقب المقابلة.

“لقد كنت أعمل مع الرؤساء التنفيذيين. قال ريدستون: “لقد كنت أعمل مع المرأة التي تقوم بالكثير من التدريبات المتنوعة لدينا، وأعتقد أننا جميعًا متفقون على أنه لم يتم التعامل مع هذا الأمر بشكل صحيح، ونحن جميعًا متفقون على أنه يجب القيام بشيء ما”.

في أعقاب الشكاوى الداخلية بشأن المقابلة، قامت الرئيسة والمديرة التنفيذية لشبكة CBS News and Stations Wendy McMahon ونائبها الأول Adrienne Roark بتجنيد وحدة المعايير والممارسات بالشبكة لإجراء مراجعة للمناقشة. وشاركت أيضًا وحدة العرق والثقافة بقسم الأخبار.

ودافع شخص مطلع على مراجعة الشبكة عن تصرفات الشبكة يوم الأربعاء، وقال لشبكة CNN إن المشكلة “تم التعامل معها باحترام”.

قال ذلك الشخص: “كانت هذه القضية ساخنة للغاية، وكان هناك الكثير والكثير من الأشخاص في المنظمة الذين كانوا قلقين بشأن كيفية التعامل مع تلك المقابلة”. “من الواضح أن هذه مسألة تتطلب عملية ومحادثات جادة ومراجعات جادة، وهذا ما حدث”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version