انتقد رئيس المجلس الوطني لسلامة النقل إدارة الطيران الفيدرالية، قائلاً إن الوكالة لا تأخذ على محمل الجد ما يكفي من احتمال حدوث تشويش في مراقبة الطيران على بعض طائرات بوينغ 737.

في رسالة جديدة تمت مشاركتها مع CNN، كتبت رئيسة NTSB جينيفر هومندي إلى مدير إدارة الطيران الفيدرالية مايك ويتاكر لتقول إن الهيئة التنظيمية فشلت في التصرف عندما أبلغ طيارو طائرة بوينج 737 ماكس التابعة لشركة يونايتد إيرلاينز أن دواسات الدفة الخاصة بهم أصبحت عالقة عند وصولهم للهبوط في نيوارك. نيوجيرسي في 6 فبراير.

في يوم الخميس الماضي، أصدر NTSB تحذيرًا “عاجلًا” للسلامة، قائلًا إن بعض طائرات 737 المجهزة ببعض مشغلات الدفة يمكن أن تنحرف عن المدرج عند الهبوط – أحدث عين سوداء لخط بوينج 737 ماكس المحاصر بعد انفجار سدادة الباب في يناير وحادثين قاتلين. تحطم في الخارج.

كتب هومندي: “أشعر بخيبة أمل لأنه لا يبدو أن إدارة الطيران الفيدرالية قد بدأت إجراءات عاجلة لمعالجة مخاطر تعطل أدوات التحكم في الدفة خلال الأشهر الستة منذ صدور تقريرنا الأولي حول هذا الحادث”.

تقول شركة يونايتد إيرلاينز إن مشغلات الدفة المعنية قد تمت إزالتها من طائراتها من طراز 737، لكن هومندي يقول: “نحن قلقون من احتمال ألا تكون شركات الطيران الأخرى على علم بوجود هذه المحركات في طائراتها من طراز 737”.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان لها إنها شكلت فريقًا لمعالجة المشكلة، وأرسلت إخطارًا إلى شركات الطيران دوليًا، وستجري المزيد من اختبارات المحاكاة. وقالت إدارة الطيران الفيدرالية: “نشكر NTSB على التوصيات، ونحن نأخذها على محمل الجد”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version