وفقًا لبيانات حكومية جديدة، فإن ما يقرب من نصف الأسر المستأجرة في الولايات المتحدة كانت تعاني من تكاليف في عام 2023، مما يعني أنهم دفعوا أكثر من 30% من دخلهم مقابل تكاليف السكن.

وتؤكد البيانات، التي صدرت يوم الخميس كجزء من مسح المجتمع الأمريكي لعام 2023 الذي أجراه مكتب الإحصاء الأمريكي، على خطورة أزمة القدرة على تحمل تكاليف المساكن في أمريكا: فلم يصبح شراء منزل باهظ التكلفة بالنسبة للعديد من الأمريكيين فحسب، بل أصبح استئجاره أيضًا باهظ التكلفة.

قالت مولي روس، إحصائية المسح في مكتب الإحصاء، في بيان: “ارتفعت تكاليف الإسكان بين عامي 2022 و2023 لكل من أصحاب المنازل والمستأجرين”. “ارتفع متوسط ​​تكلفة الإسكان للمستأجرين من 1354 دولارًا إلى 1406 دولارًا (بعد تعديل التضخم)”.

ويعادل ذلك زيادة بنسبة 3.8% في الإيجار، وهو ما يتجاوز الزيادة البالغة 1.8% في قيم المساكن، وفقًا لمكتب الإحصاء.

تعتبر وزارة الإسكان والتنمية الحضرية في الولايات المتحدة الأسر التي تنفق أكثر من 30% من دخلها على الإيجار أو أقساط الرهن العقاري أو تكاليف الإسكان الأخرى “مثقلة بالتكاليف”. ويشير المسح إلى أن أكثر من 21 مليون أسرة تعيش في هذا الوضع.

ووجد الاستطلاع أيضًا أن حصة دخل الأميركيين المدفوعة للإيجار تختلف حسب العرق. ففي عام 2023، أنفق 56.2% من الأسر السوداء أو الأميركية الأفريقية أكثر من 30% من دخلها على تكاليف السكن، مقارنة بنحو 49.7% من إجمالي السكان. ومن بين الأسر من أصل إسباني، كانت 53.2% تعاني من أعباء التكاليف.

تم اعتبار حوالي 2.5 مليون أسرة سوداء، أو 30.6%، “مثقلة بالتكاليف بشكل كبير”، مما يعني أنهم أنفقوا أكثر من 50% من دخلهم على تكاليف السكن في عام 2023.

ارتفعت تكاليف الإسكان في السنوات التي أعقبت الوباء: خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر في عام 2020 لدعم الاقتصاد، لكن هذه الخطوة، إلى جانب اتجاهات العمل عن بعد، أشعلت طلبًا كبيرًا على الإسكان، مما دفع قيم المساكن إلى الارتفاع. لم تنجح حملة رفع أسعار الفائدة الأخيرة التي شنها بنك الاحتياطي الفيدرالي، والتي جلبت أسعار الفائدة إلى أعلى مستوياتها في 23 عامًا، في كبح هذا الطلب بالكامل. وبدلاً من ذلك، ظلت أسعار المساكن مرتفعة وارتفعت أسعار الرهن العقاري معها.

تُعَد أسعار الرهن العقاري من التكاليف المهمة التي تؤثر على أصحاب المنازل الذين يقترضون المال لشراء منازلهم. وفي حين لا تزال أسعار الرهن العقاري مرتفعة وفقًا للمعايير التاريخية الأخيرة، فقد انخفضت مؤخرًا تحسبًا لخفض أسعار الفائدة من قِبَل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر. وفي الأسبوع الماضي، بلغ متوسط ​​سعر الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عامًا 6.20%، وهو أدنى مستوى منذ فبراير 2023.

ومن بين التكاليف الرئيسية الأخرى التي تؤثر على أصحاب المنازل التأمين، الذي أصبح أكثر تكلفة في المناطق ذات المخاطر الأعلى للكوارث الطبيعية مثل حرائق الغابات والأعاصير والعواصف. ووجد المسح أن 5.4 مليون من أصل 85.7 مليون مالك منزل في الولايات المتحدة دفعوا 4000 دولار سنويًا أو أكثر مقابل تأمينهم في عام 2023. وكان لأصحاب المنازل في فلوريدا أعلى حصة من أصحاب المنازل الذين دفعوا هذا المبلغ، تليها تكساس وكاليفورنيا ونيويورك ولويزيانا، وفقًا للبيانات.

ومع ذلك، وجد الاستطلاع الذي أجري يوم الخميس أن المستأجرين تحملوا عبء تكلفة أعلى كنسبة مئوية من دخلهم مقارنة بأصحاب المنازل في عام 2023.

ولكن هذا ليس هو الحال في جميع المدن، وفقًا لتحليل أجراه موقع Realtor.com في شهر يوليو/تموز. فقد وجد الموقع، الذي حلل قوائم المساكن الخاصة به، أن شراء منزل أولي (الذي عرفه بأنه استوديو أو مسكن بغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم) كان أكثر تكلفة بنسبة 61.3% من استئجار منزل في أكبر 50 منطقة حضرية في الولايات المتحدة في شهر يوليو/تموز.

وبحسب المسح الذي أجري يوم الخميس، شهدت ست ولايات انخفاضا في حصة دخول المستأجرين التي تذهب إلى الإيجار، وهي: إلينوي، وكانساس، ومينيسوتا، ونيو مكسيكو، ونيويورك، وفرجينيا الغربية.

لقد لعب الارتفاع السريع في تكلفة امتلاك أو استئجار منزل دورًا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024. وقد أصدر كل من نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب خططًا لمعالجة مشكلة القدرة على تحمل تكاليف الإسكان.

وتتضمن خطة هاريس مساعدة قدرها 25 ألف دولار في الدفعة الأولى لأصحاب المنازل لأول مرة، في حين طرح ترامب حظرا على الرهن العقاري للمهاجرين غير المسجلين، الذين يشكلون جزءا صغيرا نسبيا من سوق الرهن العقاري.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version