رشح الرئيس جو بايدن كريستي جولدسميث روميرو لرئاسة المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن قال رئيس مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية (FDIC) الحالي مارتن جروينبيرج إنه يعتزم الاستقالة بمجرد تأكيد مجلس الشيوخ لخليفة له بعد تحقيق مستقل لاذع يتضمن تفاصيل انتشار التحرش الجنسي والتمييز والتسلط في الوكالة المكلفة بتنظيم القطاع المصرفي.

شغل جولدسميث روميرو، وهو ديمقراطي، منصب المفتش العام الخاص لبرنامج إغاثة الأصول المتعثرة في وزارة الخزانة والذي نشأ عن الركود الكبير. وفي هذا الدور، كانت مسؤولة عن الإشراف على الجهود المبذولة للقضاء على سوء استخدام البنوك للأموال التي تلقتها من البرنامج.

وفي بيان صدر يوم الخميس، قال البيت الأبيض إن غولدسميث روميرو “تتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا كمحامية اتحادية ورائدة في التنظيم المالي، حيث عملت تحت رئاسة أربعة رؤساء” وروجت لخبرتها في تعزيز “الاستقرار المالي ومرونة السوق والنزاهة”. والحيوية.”

وتتمتع أيضًا بميزة تأكيد مجلس الشيوخ بالإجماع عليها مرتين للمناصب السابقة، مما قد يحسن احتمالات تأكيدها للمرة الثالثة.

وباعتبارها الرئيس القادم لمؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية، فسوف يُنظر إليها إلى حد كبير على أنها الشخصية المسؤولة عن إصلاح الثقافة الإشكالية القائمة منذ فترة طويلة في الوكالة.

أكد تحقيق مستقل بتكليف من مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية والذي صدر في أوائل شهر مايو تقارير صحيفة وول ستريت جورنال من العام الماضي. وكان من بين النتائج أن العديد من النساء يتلقين رسائل جنسية صريحة بالإضافة إلى عروض غير مرغوب فيها من زملاء العمل الذكور الذين كانوا في كثير من الأحيان في أدوار أعلى. وأفادت الأقليات والنساء بأنه تم تجاوزهن في الترقيات. قال موظف من أصل إسباني إن “أحد زملائهم طلب منهم تلاوة قسم الولاء لإثبات أنهم أمريكيون”.

أعرب العديد من موظفي FDIC الذين شاركوا في التحقيق عن خوفهم من الانتقام بسبب التحدث علنًا ضد سوء السلوك المزعوم بالإضافة إلى عدم اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد المخالفين.

وتحت ضغط من أبرز الديمقراطيين في اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، شيرود براون من ولاية أوهايو، أعلن جروينبيرج أنه سيخلي منصبه بمجرد تأكيد الرئيس الجديد.

وأثارت هذه الخطوة توبيخًا حادًا من الجمهوريين، الذين اعتبروها ذات دوافع سياسية لأنه إذا استقال غرونبرغ على الفور، فإن نائب الرئيس ترافيس هيل، المعين من قبل الجمهوريين، سيصبح رئيسًا تلقائيًا.

وكان هذا من شأنه أن يترك الوكالة في طريق مسدود مع عضو جمهوري آخر واثنين من الأعضاء الديمقراطيين في مجلس إدارة مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية، وهو ما من شأنه أن يمنع على الأرجح اللوائح المصرفية المثيرة للجدل، مثل متطلبات رأس المال المتزايدة، من الدخول حيز التنفيذ.

هذه القصة تتطور وسيتم تحديثها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version