تحاول السلطات الفيدرالية وبوينغ معرفة سبب تعرض طائرة 737 ماكس 8 للتدحرج ذهابًا وإيابًا بشكل نادر وغير آمن أثناء الرحلة.

تُعرف الحركة المتأرجحة باللفافة الهولندية، وإحدى الخصائص التي وصفتها إدارة الطيران الفيدرالية هي أنف الطائرة التي تصنع الرقم ثمانية.

ولم تكن هناك إصابات على متن رحلة طيران ساوثويست رقم 746 في 25 مايو، وفقًا لشركة الطيران وتقرير أولي من إدارة الطيران الفيدرالية. وقال التقرير إن الطاقم “استعاد السيطرة” وهبطت الطائرة بسلام.

لكن الطائرة تعرضت لأضرار “كبيرة” وصنفت إدارة الطيران الفيدرالية الحادث على أنه “حادث”. وقال تقرير إدارة الطيران الفيدرالية إن التفتيش “كشف عن تلف وحدة PCU الاحتياطية” أو وحدة التحكم في الطاقة التي تتحكم في الدفة.

ليس من الواضح ما إذا كانت الوحدة التالفة أدت إلى التدحرج أم كانت نتيجة له.

ولم تحلق الطائرة منذ هبوطها في أوكلاند بولاية كاليفورنيا بعد الحادث، إلا لنقلها إلى منشأة لشركة بوينغ في ولاية واشنطن. ولم تعلق بوينغ على الفور لشبكة CNN.

وقالت شركة Southwest لشبكة CNN إنها أحالت الحادث إلى إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل وتشارك في التحقيق وتدعمه.

وقع الحادث قبل ثلاثة أسابيع تقريبًا وتمت إضافته إلى قاعدة بيانات إدارة الطيران الفيدرالية هذا الأسبوع. وكان على متن الطائرة 175 راكبا وستة من أفراد الطاقم، وفقا لشركة الطيران.

تواصلت CNN مع NTSB. ولم تذكر ما إذا كانت تحقق في الحادث.

في فبراير/شباط، طلبت إدارة الطيران الفيدرالية من شركات الطيران التي تستخدم طائرات 737 ماكس 8 والطائرات المماثلة فحص مجموعة الدفة بحثًا عن الصواميل والحلقات والمسامير المفككة أو المفقودة. وقالت إن الخلل سيمنع الطيارين من التحكم في الدفة باستخدام دواسات القدم. ولم تذكر السلطات ما إذا كان هذا الشرط واللفة الهولندية الشهر الماضي مرتبطتين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version