تريد وكالة سلامة الطرق التابعة للحكومة الأمريكية من صناعة السيارات تصميم مركبات جديدة تتضمن سيارات رياضية متعددة الاستخدامات وشاحنات صغيرة بشكل متزايد حتى تتمكن من تقليل الوفيات والإصابات بين المشاة.

قالت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة يوم الاثنين إنها تقترح وضع قواعد جديدة لتحديد متطلبات الاختبار والأداء لتقليل مخاطر إصابات رأس المشاة.

تستهدف هذه القاعدة بشكل كبير سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة، التي ازداد حجمها وارتفاع غطاء المحرك على مر السنين، مما تسبب في وجود نقاط عمياء للسائقين.

قالت إدارة السلامة المرورية الوطنية على الطرق السريعة إن وفيات المشاة زادت بنسبة 57% من عام 2013 إلى عام 2022، من 4779 إلى 7522. وتقول الوكالة إن القاعدة ستنقذ 67 حياة سنويًا.

تشير البيانات إلى أن وفيات المشاة نتيجة الاصطدام بجزء أمامي من سيارة هي الأكثر شيوعاً بين سيارات الدفع الرباعي والشاحنات.

وتنص القاعدة المقترحة، التي يتطلبها الكونجرس في قانون البنية الأساسية الحزبي، على وضع إجراءات اختبار لمحاكاة تأثير الرأس على غطاء المحرك، فضلاً عن المتطلبات اللازمة للحد من خطر إصابات الرأس. وقالت إدارة السلامة المرورية الوطنية في بيان معد سلفاً إن دمى على شكل رأس بشري تحاكي الأطفال والبالغين سوف تستخدم في الاختبارات.

قالت نائبة مدير إدارة السلامة المرورية الوطنية صوفي شولمان في البيان: “نحن نعاني من أزمة حوادث الطرق، والأمر أسوأ بين مستخدمي الطرق المعرضين للخطر مثل المشاة. ستضمن هذه القاعدة المقترحة أن تكون المركبات مصممة لحماية من هم داخلها وخارجها من الإصابات الخطيرة أو الوفاة”.

وتم ترك رسائل يوم الاثنين طلبًا للتعليق من شركات صناعة السيارات والرابطة التجارية الرئيسية في الصناعة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version