اشترى البالغون ألعابًا لأنفسهم أكثر من أي فئة عمرية أخرى في الربع الأخير للمرة الأولى على الإطلاق، متجاوزين الألعاب حتى في سوق ما قبل المدرسة المهيمن تاريخيًا.

أنفق المستهلكون الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق 1.5 مليار دولار على المشتريات المتعلقة بالألعاب في الفترة من يناير إلى أبريل، متجاوزين الفئة العمرية من ثلاث إلى خمس سنوات باعتبارها الفئة العمرية الأكثر أهمية لصناعة الألعاب، وفقًا لتقرير جديد. من شركة أبحاث السوق Circana.

وبالنظر إلى فترة أطول، يقول التقرير إن ما يصل إلى 43% من البالغين اشتروا لعبة لأنفسهم في العام الماضي، وأهم الأسباب هي المتعة الشخصية والتواصل الاجتماعي وجمع الأشياء.

وقال التقرير إن بطاقات التداول وسكويشميلو (التي تحظى بشعبية كبيرة بين الفئات العمرية) ومجموعات ليغو والألعاب الرياضية كانت من بين منتجات الألعاب الأكثر رواجًا في هذه الفترة.

ومع تزايد لعب البالغين بالألعاب، فإن هذا الاتجاه يبشر بالخير لمواجهة الانخفاض في إجمالي مبيعات الألعاب. قالت شركة Circana إن مبيعات صناعة الألعاب بالدولار انخفضت بنسبة 1٪ خلال شهر أبريل، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ولكنها لا تزال مرتفعة بنسبة 38٪ مقارنة بعام 2019.

وقالت جولي لينيت، نائب الرئيس ومستشار صناعة الألعاب في شركة سيركانا، في التقرير: “إن الرياح المواتية، مثل سوق ألعاب البالغين المتنامية والقدرة الشرائية للأسر ذات الدخل المرتفع والأجداد، تقود اتجاهات إيجابية”. “ومع ذلك، فإن الرياح المعاكسة مثل ارتفاع ديون الأسر، وتباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي، وتقلب ثقة المستهلك تشير إلى تحديات محتملة. ”

في حين أن البالغين يشترون دائمًا الألعاب لأنفسهم، مدفوعًا بسوق جامعي العلامات التجارية مثل باربي وهوت ويلز، فإن هذا السوق المتخصص، كما يقول خبراء الصناعة، أصبح سائدًا في السنوات الخمس الماضية.

وكان الوباء حافزا مهما لذلك.

قال جيمس زان، رئيس تحرير مجلة Industry trade: “أثناء الوباء، عندما كان الناس مليئين بالأموال وكان لديهم الوقت لقضائه في المنزل سواء مع أسرهم أو بمفردهم، أرادوا إعادة التواصل مع الألعاب التي جعلتهم سعداء عندما كانوا أطفالًا”. نشر كتاب الألعاب في مقابلة مع شبكة سي إن إن.

لكن الأشخاص الذين كانوا بالفعل من جامعي الألعاب في تلك المرحلة زادوا من اهتمامهم. وقال: “نحن نتحدث عن كل شيء، الدمى، وشخصيات الحركة، والمركبات المصبوبة”. “بعيدًا عن المقتنيات، فإن ألعاب الطاولة، ومجموعات بناء الليغو، وبطاقات التداول، التي أصبحت رائجة بشكل غير عادي مرة أخرى، تثير أيضًا اهتمام البالغين.”

وقال إن بعض صانعي الألعاب يقدمون الآن منتجات جديدة مباشرة للبالغين.

قال زان: “من يناير إلى أبريل، في فئة شخصيات الحركة، كان أهم عنصرين جديدين تم طرحهما هما العنصران اللذان لن يشتريهما الأطفال”. “العنصر رقم 1 هو مجموعة شخصيات الحركة X-Men 97 Marvel Legends من Hasbro، المستوحاة من سلسلة رسوم متحركة موجهة للجمهور البالغ.”

العنصر الجديد الثاني الأكثر إثارة في هذه الفترة هو خوذة لعب الأدوار Star Wars The Black Series Clone Caption Rex من Hasbro. وقال: “إنها قطعة بقيمة 130 دولارًا قابلة للتحصيل وتبدو في الأساس وكأنها قطعة دعائية لفيلم”.

وفي الوقت نفسه، تم استبدال مجموعات النمذجة القديمة التي كانت ذات شعبية لدى المتسوقين الأكبر سنا بمجموعات ليغو.

“إن هذه الفكرة العلاجية المتمثلة في الجلوس لإنشاء شيء خاص بك كشخص بالغ لها شكل جديد من مجموعة النماذج التقليدية إلى مجموعة البناء،” قال زان. “تحصل شركة Lego على الكثير من السوق التي يبلغ عمرها 18 عامًا فما فوق.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version