يقوم Kroger وAlbertsons ببيع ما يقرب من 400 متجرًا للشركة الأم Piggly Wiggly في محاولة للحصول على موافقة مكافحة الاحتكار على الاندماج الضخم بين متاجر البقالة.

وقالت الشركة في بيان إن شركة C&S Wholesale Grocers ستدفع 1.9 مليار دولار، ومن المتوقع إغلاق الصفقة في أوائل عام 2024 بشرط الحصول على موافقة الجهات التنظيمية. تدير شركة C&S، وهي شركة خاصة، 500 متجر بقالة تحت علامتي Piggly Wiggly وGrand Union، كما أنها شركة كبرى لبيع البقالة بالجملة.

وقال كروجر وألبرتسونز في البيان: “تمثل خطة التجريد الشاملة هذه خطوة رئيسية تالية نحو إكمال عملية الاندماج من خلال توسيع نطاق منافس ذي رأس مال جيد إلى مناطق جغرافية جديدة”، مضيفين أنه لا توجد متاجر تغلق و”جميع اتفاقيات المفاوضة الجماعية الحالية سيتم إغلاقها”. يكمل.”

وبموجب شروط الصفقة، ستحصل C&S أيضًا على ثلاث علامات تجارية أصغر لمتاجر البقالة بما في ذلك QFC وMariano’s وCarrs بالإضافة إلى “حقوق الترخيص الحصرية” لاسم Albertsons في أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو ووايومنغ.

وقال مارك ماكجوان، رئيس C&S، في بيان: “تعد مواقع البيع بالتجزئة لدينا موردًا بالغ الأهمية ليس فقط للضروريات ولكن أيضًا كجزء لا يتجزأ من المنطقة المحلية التي تخدمها”. “نحن نتطلع إلى الترحيب بموظفينا الجدد في عائلة شركات C&S والاستفادة من تراث C&S القوي في الاختيار والقيمة وخدمة العملاء لمواصلة مهمتنا المتمثلة في الحفاظ على تغذية مجتمعاتنا.”

أعلنت كروجر أنها اشترت شركة Albertsons في صفقة بقيمة 25 مليار دولار تقريبًا في أكتوبر الماضي، وأعلنت سابقًا أنها تتطلع إلى تفريغ مئات المواقع كوسيلة للحصول على تصريح مكافحة الاحتكار. ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في العام المقبل اعتمادًا على موافقة الجهات التنظيمية.

وعند الدمج، سيكون لدى الشركتين مجتمعة 710 آلاف عامل ــ أغلبهم منتسبون إلى نقابات في صناعة ذات معدلات نقابية منخفضة ــ وما يقرب من 5000 متجر وأكثر من 200 مليار دولار من المبيعات. وتقول الشركات إنها تصل إلى 85 مليون أسرة.

لقد تعززت صناعة التجزئة في السنوات الأخيرة، ومن شأن الاندماج أن يمنح الشركات نطاقا أكبر لدرء المنافسة من أمازون، وول مارت، وغيرها من عمالقة البيع بالتجزئة. وتتعرض محلات السوبر ماركت التقليدية لضغوط من هذه الشركات وغيرها ــ بما في ذلك سلاسل الخصم مثل دولار جنرال، وألدي، ونوادي المستودعات مثل كوستكو، ومحلات البقالة على الإنترنت.

قبل بضعة أسابيع، أعلنت سلسلة المتاجر الكبرى الألمانية Aldi أنها ستشتري 400 موقع من مواقع Winn-Dixie في خطوة لزيادة تواجدها في مناطق جديدة في الولايات المتحدة. تهدف Aldi إلى تشغيل 2400 متجرًا بحلول نهاية عام 2024.

أعلنت كروجر يوم الجمعة عن إيرادات بقيمة 33.85 مليار دولار للربع الثاني، أي أقل قليلاً من تقديرات المحللين البالغة 34.63 مليار دولار. وسجلت خسارة صافية قدرها 180 مليون دولار، أو 25 سنتا للسهم الواحد، مقارنة بربح صافي قدره 731 مليون دولار، أو دولار واحد للسهم، في نفس الفترة من العام الماضي. وقال المسؤولون التنفيذيون في الشركة إن جزءًا من الخسارة الفصلية يتعلق بالرياح الاقتصادية المعاكسة وسرقة التجزئة المنظمة ومدفوعات تسوية المواد الأفيونية.

كما أعلنت كروجر يوم الجمعة أنها ستدفع 1.2 مليار دولار للولايات الأمريكية و36 مليون دولار للقبائل الأمريكية الأصلية “لتسوية غالبية مطالبات المواد الأفيونية” المرفوعة ضد الشركة. وتحملت الشركة رسومًا بقيمة 1.4 مليار دولار في الربع الثاني تتعلق بالتسوية.

وفي بيان، قال كروجر إن التسوية ستسمح “بالحل الكامل لجميع المطالبات”، لكنه قال إن التسوية “ليست اعترافًا بارتكاب مخالفات أو مسؤولية من جانب كروجر، وسوف يستمر كروجر في الدفاع بقوة ضد أي مطالبات ودعاوى قضائية أخرى تتعلق بالانتهاكات”. المواد الأفيونية التي لا يحلها الاتفاق النهائي”.

تزعم الدعاوى القضائية السابقة أن مساهمة الصيدليات في زيادة المعروض من المواد الأفيونية الموصوفة طبيًا في الولاية قد تسببت في “خسائر كبيرة من خلال تكاليف العلاج الطبي السابقة والمستمرة”.

ورفعت حكومات الولايات والحكومات المحلية آلاف الدعاوى القضائية ضد شركات الأدوية وتجار الجملة المتهمين بتأجيج الأزمة، مما أدى إلى عدد كبير من صفقات التسوية. أكبر تسوية حتى الآن هي تسوية بقيمة 26 مليار دولار تشمل العديد من الشركات والتي بدأت في الدفع العام الماضي وتستمر لمدة 18 عامًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version