ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر لم تذكر أسماءهم أن الصين حظرت استخدام هواتف آيفون لمسؤولي الحكومة المركزية.

ذكرت وول ستريت جورنال أن المديرين قاموا بإخطار الموظفين بالحظر عبر مجموعات الدردشة أو الاجتماعات.

تواصلت CNN مع وزارة الخارجية الصينية وشركة Apple (AAPL)، لكنها لم تتلق أي رد.

وقال مصدر يتعامل بانتظام مع وكالات الحكومة المركزية الصينية لشبكة CNN إن المسؤولين الصينيين كانوا يتبعون بالفعل قاعدة غير مكتوبة تتمثل في تجنب استخدام أجهزة iPhone لعدة أشهر على الرغم من عدم وجود سياسة رسمية. وطلب المصدر عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع.

وفي يونيو الماضي، ذكرت شبكة CNN أن بعض وزارات الحكومة الصينية منعت سيارات تيسلا من دخول مبانيها بسبب مخاوف أمنية.

وقام تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، بزيارة رفيعة المستوى إلى البلاد في شهر مارس. تعد الصين سوقًا ومركزًا صناعيًا مهمًا للشركة، حيث تمثل حوالي 19٪ من إجمالي إيراداتها.

قد يكون حظر iPhone للمسؤولين الحكوميين بمثابة انتقام لتحركات مماثلة اتخذتها الولايات المتحدة ضد التكنولوجيا الصينية، ويمكن أن يكون له تأثير مروع على شركة Apple وغيرها من العلامات التجارية الأجنبية الكبيرة التي لها وجود ثابت في الصين.

وتخضع شركتا هواوي وZTE الصينيتان منذ فترة طويلة للقيود الأمريكية. وفي نوفمبر 2022، حظرت إدارة بايدن الموافقات على معدات الاتصالات الجديدة من الشركتين لأنها تشكل “خطرا غير مقبول” على الأمن القومي الأمريكي.

تم أيضًا حظر TikTok من الأجهزة الصادرة عن العديد من المؤسسات الأمريكية، بما في ذلك مجلس النواب ومدينة نيويورك ومونتانا ونيوجيرسي وأوهايو وتكساس وجورجيا، بسبب مخاوف من إمكانية وصول الحكومة الصينية إلى بيانات المستخدمين من خلال الشركة الأم الصينية Bytedance.

– ساهم مكتب CNN في بكين في كتابة هذا المقال.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version