انضم عضو جديد إلى نادي الشركات التي تبلغ قيمتها تريليون دولار في الولايات المتحدة – وللمرة الأولى، ليست شركة تكنولوجيا.

في صباح يوم الثلاثاء، ارتفعت أسهم شركة بيركشاير هاثاواي (BRK.B) لفترة وجيزة بما يكفي لإعطاء الشركة القابضة التكتل قيمة سوقية تبلغ تريليون دولار. وتتصدر قائمة الشركات الأكثر قيمة شركات أبل ونفيديا ومايكروسوفت، والتي تبلغ قيمتها جميعًا أكثر من 3 تريليون دولار. وتشمل الشركات الأخرى التي تتداول بأكثر من تريليون دولار ألفابت وأمازون وميتا.

ومن بين هذه الشركات، تعد شركة مايكروسوفت، التي تأسست عام 1975، أقدمها. أما شركة بيركشاير هاثاواي، فقد تأسست عام 1839 كشركة لتصنيع المنسوجات. وقد استحوذ رئيسها التنفيذي الحالي وارن بافيت على حصة الأغلبية في الشركة عام 1965.

وفي بداية العام، حذر بافيت، الذي سيبلغ 94 عاما يوم الجمعة، في رسالته السنوية إلى المستثمرين من أن المزيد من الأداء المرتفع للغاية ربما أصبح شيئا من الماضي.

“بركشاير” يجب أداء أفضل قليلاً من متوسط ​​أداء الشركات الأمريكية، والأهم من ذلك، يجب “كما أن هذه الشركات تعمل أيضًا مع مخاطر أقل بكثير من حيث الخسارة الدائمة لرأس المال”، كما كتب. “لكن أي شيء يتجاوز “أفضل قليلاً”، هو مجرد تفكير متفائل”.

وقال في الرسالة أيضًا: “لقد لا “إمكانية الأداء المذهل.”

ومع ذلك، منذ نشر رسالته في 24 فبراير/شباط، ارتفعت أسهم الشركة بنسبة تزيد عن 13%، ومنذ بداية العام حتى الآن ارتفعت بنسبة مذهلة بلغت 28%.

في الأشهر الأخيرة، كانت شركة بيركشاير هاثاواي في وضع بيع. فقد خفضت حصتها في شركة أبل (AAPL) بنسبة 50% في الربع الأخير. ثم كشفت الشركة يوم الثلاثاء أنها باعت ما يقرب من 25 مليون سهم من بنك أوف أميركا (BAC) بقيمة تقترب من مليار دولار.

لكن الشركة قامت أيضًا ببعض المشتريات الجديدة. فقد استحوذت مؤخرًا على حصص في سلسلة متاجر مستحضرات التجميل Ulta Beauty (ULTA) وشركة تصنيع أجزاء الطائرات Heico (HEI).

وتستمر شركة بيركشاير هاثاواي في الاحتفاظ بالعديد من أهم ممتلكاتها، بما في ذلك حصة 21.3% في شركة أمريكان إكسبريس (AXP)، وحصة 9.3% في شركة كوكاكولا (KO)، وحصة 6.5% في شركة شيفرون (CVX)، اعتبارًا من 30 يونيو. كما تمتلك شركة جيكو، وبي إن إس إف للسكك الحديدية، وديري كوين، من بين العديد من الشركات الأخرى.

تم تحديث هذه القصة بسياق إضافي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version