ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

قد تواجه Roaring Kitty قريبًا بعض التنظيمات الصاخبة.

كيث جيل، “القطة الزائرة” كشف مستثمر أسهم meme الذي أعاد الشهر الماضي إحياء التداول المحموم لأسهم GameStop و AMC Entertainment، في منشور على Reddit يوم الأحد أنه اشترى ما يقرب من 116 مليون دولار من أسهم GameStop.

وأظهرت لقطة الشاشة أيضًا أنه اشترى 120 ألف خيار اتصال بسعر تنفيذ قدره 20 دولارًا. وهذا يعني أن Gill لديه الحق في شراء 120 ألف سهم من GameStop بسعر 20 دولارًا للسهم الواحد بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد. أغلقت أسهم GameStop يوم الأربعاء عند 46.55 دولارًا للسهم، أي أكثر من ضعف السعر المحدد بهذه الخيارات. كشفت لقطة شاشة يوم الاثنين أنه حقق مكاسب بقيمة 54 مليون دولار على الورق خلال جلسة تداول واحدة فقط.

نشر جيل صورة جديدة يوم الخميس توضح أنه لم يقم ببيع أي من مراكزه في GameStop منذ لقطة الشاشة يوم الاثنين وأن قيمة ممتلكاته تبلغ الآن أكثر من 500 مليون دولار. ولم تتمكن CNN من التأكد بشكل مستقل من لقطات الشاشة.

أدت عودة جيل إلى وسائل التواصل الاجتماعي إلى ارتفاع أسهم الميمات مثل GameStop وAMC Entertainment، مما يذكرنا بالجنون الذي اجتاحت الأسواق في عام 2021. أسهم الميمات هي أسهم الشركات التي لها أتباع والتي تميل إلى رؤية تقلبات واسعة بناءً على شعبيتها على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من أساسياتهم.

إن القيمة المذهلة الواضحة لمحفظته، إلى جانب أحجام التداول الكبيرة لأسهم GameStop وAMC Entertainment في الأسابيع الأخيرة، أثارت التساؤلات حول ما إذا كانت تصرفات جيل تتطلب تدقيقًا تنظيميًا. لم يطلب جيل من أي شخص صراحةً شراء أسهم GameStop أو أنه يعتقد أنها تتجه إلى القمر. لقد تواصل حصريًا من خلال نشر الميمات والصور المتحركة ومقاطع الفيديو القصيرة ولقطات الشاشة لمحفظته. من غير الواضح ما إذا كان جيل هو من يقف وراء تلك المنشورات.

لكن وول ستريت لا تزال تنتبه لذلك. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الاثنين أن منصة التداول E*Trade، التي يبدو أن لقطات الشاشة قد نشأت منها، تدرس إزالة جيل. وذكرت الصحيفة أيضًا أن جيل اشترى “كمية كبيرة” من خيارات GameStop قبل أن ينشر على X في مايو للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

وقال جاي وودز، كبير الاستراتيجيين العالميين في شركة Freedom Capital Markets، إن نشاط جيل يمكن اعتباره غير أخلاقي. لكن وودز لا يعتقد أن هذا أمر إجرامي، خاصة وأن التاجر لم يحث أي شخص على شراء السهم – ولم يقل أي شيء على الإطلاق.

ورفض مورجان ستانلي، الذي يملك E*Trade، التعليق على هذه القصة. ولم يستجب جيل لطلبات التعليق.

من المؤكد أن جيل ليس أول تاجر يلهم المقلدين. ومن المعروف أن وارن بافيت هو أحد هؤلاء المستثمرين الذين تتم مراقبة ممتلكاتهم عن كثب: فقد كشفت شركة بيركشاير هاثاواي، التي يتولى بافيت منصب رئيسها التنفيذي، في شهر مايو عن حصة تبلغ قيمتها حوالي 6.7 مليار دولار في تشب، مما أدى إلى ارتفاع أسهم شركة التأمين. لكن أسهم Chubb ارتفعت بنسبة 4% فقط منذ الكشف عن حصة بافيت. وبالمقارنة، ارتفعت أسهم GameStop وAMC Entertainment بنسبة 167% و99% على التوالي، منذ عودة جيل إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

“هل يمكنني مقارنة كيث جيل بوارن بافيت؟ لا، لكن تأثير (جيل) مشابه جدًا. قال وودز: “يريد الناس أن يركبوا ذيله”.

تبحث لجنة الأوراق المالية والبورصة في نشاط تداول خيارات الاتصال في GameStop في وقت قريب من منشورات Gill على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تدور مخاوف داخليًا من أن نشاط التداول الخاص به يمكن اعتباره تلاعبًا، وفقًا للمجلة. وقال متحدث باسم هيئة الأوراق المالية والبورصة لشبكة CNN إنها “لا تعلق على وجود أو عدم وجود تحقيق محتمل”.

من غير الواضح ما إذا كان أي إجراء تنظيمي يمكن أن يهدئ مؤيدي جيل المخلصين أو يشجعهم أكثر. روج المتداولون الذين ساعدوا في تأجيج جنون الأسهم الميمية لعام 2021 لقصة انتصار مين ستريت المستضعف على وول ستريت المستبد: قام مستثمرو التجزئة بالمزايدة على أسهم GameStop وأسهم الميمات الأخرى، مما أدى إلى خسائر فادحة لصناديق التحوط التي أجرت عمليات تداول على أساس افتراض أنها ستنخفض الأسعار. وأي رد فعل تنظيمي ضد جيل من شأنه أن يؤدي إلى خلق رواية مماثلة هذه المرة.

وفي خطوة مفاجئة، قامت شركة GameStop بتقديم أرباح الربع الأول إلى يوم الجمعة بدلاً من يوم الثلاثاء المقبل. سجلت شركة بيع ألعاب الفيديو بالتجزئة خسارة قدرها 32.3 مليون دولار، وهو أفضل قليلاً من خسارة العام السابق البالغة 50.5 مليون دولار. وانخفضت مبيعات الربع الأول إلى 0.9 مليار دولار، من 1.2 مليار دولار في العام السابق.

ربما تحاول الشركة المضي قدمًا في البث المباشر على قناة Roaring Kitty على YouTube من المقرر أن يتم بثه في الساعة 12 ظهرًا بالتوقيت الشرقي يوم الجمعة. سوف تتجه وول ستريت ليس فقط للترفيه ولكن أيضًا للحصول على أدلة حول تحركات جيل التالية وتأثيراتها المحتملة على لوائح التداول.

وقال وودز: “هناك تداعيات، لأن الناس يريدون أن يعرفوا بالضبط ما يمكننا وما لا يمكننا فعله عبر الإنترنت”. “هذه التحركات (السوق) ليست تحركات عادية.”

خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة يوم الخميس، متقدما على بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا لخفض تكاليف الاقتراض مع تراجع التضخم بعد سنوات من ارتفاع أسعار الفائدة، حسبما أفاد زميلي حنا زيادي.

إن أول خفض لأسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي منذ ما يقرب من خمس سنوات يؤدي إلى انخفاض سعر الفائدة القياسي في الدول العشرين التي تستخدم اليورو إلى 3.75٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 4٪، حيث كان يقف منذ سبتمبر.

ومن شأن هذه الخطوة أن تجلب بعض الراحة للشركات والمستهلكين، الذين شعر الكثير منهم بالضغوط المالية الارتفاع السريع في أسعار الفائدة منذ أواخر عام 2021.

لكن البنك المركزي الأوروبي حذر من أن المعركة للسيطرة على ارتفاع الأسعار لم تنته بعد، وأنه لم يلتزم بعد بإجراء مزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة.

وقال البنك المركزي: “على الرغم من التقدم المحرز خلال الفصول الأخيرة، لا تزال ضغوط الأسعار المحلية قوية مع ارتفاع نمو الأجور، ومن المرجح أن يظل التضخم أعلى من الهدف حتى العام المقبل”. قال في بيان.

وفي حديثها للصحفيين، أكدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد – التي ارتدت قلادة على شكل عبارة “المسؤول” – أن البنك المركزي سيواصل اتباع “نهج يعتمد على البيانات ويتعامل مع كل اجتماع على حدة”.

وقالت: “نحن لا نلتزم مسبقًا بمسار سعر معين”.

اقرأ المزيد هنا.

تحقق لجنة التجارة الفيدرالية في صفقة مايكروسوفت الأخيرة مع شركة Inflection الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك وفقًا لشخص مطلع على الأمر، حيث يقوم منظمو مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة بتكثيف التدقيق في صناعة الذكاء الاصطناعي الساخنة.

ويأتي التحقيق في الوقت الذي يقترب فيه مسؤولو مكافحة الاحتكار في لجنة التجارة الفيدرالية ووزارة العدل من الاتفاق النهائي هذا الأسبوع حول كيفية الإشراف المشترك على عمالقة الذكاء الاصطناعي مثل Microsoft وGoogle وNvidia وOpenAI وغيرهم، حسبما قال شخصان مطلعان على الأمر لشبكة CNN.

وقال الأشخاص إن هذه الاتفاقية، التي لا تزال قيد الإعداد، ستعين وزارة العدل كمحقق رئيسي في Nvidia، بينما ستتولى لجنة التجارة الفيدرالية مسؤولية التحقيق في Microsoft وOpenAI.

ستركز أي تحقيقات على ما إذا كانت الشركات قد استخدمت مواقعها المهيمنة في صناعة الذكاء الاصطناعي للإضرار بالمنافسة، حسبما ذكر زميلي بريان فونج.

وفي الوقت نفسه، قال أحد الأشخاص إن التحقيق الذي تجريه لجنة التجارة الفيدرالية بشأن مايكروسوفت، يتعلق بما إذا كان استثمار الشركة في Inflection يشكل عملية استحواذ فشلت مايكروسوفت في الكشف عنها للحكومة.

وفي مارس، أعلنت مايكروسوفت أنها عينت مؤسسي Inflection وعدد من موظفيها لقيادة برنامج Copilot الخاص بها، وقالت Inflection إن نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها سيتم استضافته على منصة Microsoft السحابية. وكجزء من هذه الصفقة، قيل إن مايكروسوفت دفعت 650 مليون دولار لشركة Inflection.

ولم تستجب Microsoft وInflection وGoogle وOpenAI على الفور لطلب التعليق. ورفضت نفيديا التعليق.

اقرأ المزيد هنا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version