ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

تباطأ معدل التضخم في الولايات المتحدة بشكل مطرد من أعلى مستوى له خلال أربعة عقود في يونيو الماضي، ومن المتوقع أن يتراجع أكثر بفضل تخفيف أسعار السيارات والإيجارات. وإذا تباطأ سوق العمل في الولايات المتحدة بشكل أكبر، فقد يساعد ذلك في خفضه بشكل أكبر.

وبينما أدى ارتفاع تكاليف الطاقة إلى دفع ما يسمى بالتضخم الرئيسي إلى الارتفاع ــ ارتفع أحدث مؤشر لأسعار المستهلك بنسبة 3.7% في أغسطس/آب مقارنة بالعام السابق، وهي وتيرة أسرع من الارتفاع السنوي الذي بلغ 3.2% في يوليو/تموز ــ التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة. ، تباطأ إلى معدل سنوي 4.3٪ في أغسطس، أبطأ من يوليو 4.7٪.

الجميع

وتقود هذه البيانات الاقتصاديين إلى توقع استمرار التضخم في تباطؤه في الأشهر المقبلة.

“في الوقت الحالي، نشهد بعض الضعف في زخم الأسعار في السلع بشكل عام، وخاصة السيارات المستعملة، لكننا نشهد أيضًا تباطؤ (أسعار) السيارات الجديدة، ونعتقد أن الأسعار ستستمر في الانخفاض حتى نهاية العام”. وقال خوسيه توريس، كبير الاقتصاديين في Interactive Brokers، لشبكة CNN.

“تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى إضعاف الطلب في فئة السيارات، كما أدى انخفاض توافر الائتمان إلى وصول هذا القطاع إلى حيث يصعب على المستهلكين إجراء عمليات شراء فيه.”

انخفضت أسعار السيارات والشاحنات المستعملة للشهر الثالث على التوالي في أغسطس، حيث انخفضت بنسبة 1.2٪ في ذلك الشهر مقارنة بشهر يوليو، وكانت أقل بنسبة 6.6٪ في أغسطس مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. ارتفعت أسعار السيارات الجديدة بنسبة 0.3% في أغسطس مقارنة بالشهر السابق، بعد انخفاضها بنسبة 0.1% في يوليو وثباتها في يونيو.

ومع ذلك، فإن الإضراب المستمر لعمال السيارات المتحدين يمكن أن يلقي الضوء على التباطؤ المتوقع في أسعار السيارات إذا تضاءلت المخزونات بسبب تباطؤ الإنتاج.

ومن المتوقع أيضًا أن تتباطأ تكاليف المأوى، التي تشكل جزءًا كبيرًا من مؤشر أسعار المستهلك، في الأشهر المقبلة. وارتفعت هذه التكاليف بنسبة 0.3٪ في أغسطس مقارنة بالشهر السابق. وكانت هذه أقل زيادة منذ يناير 2022.

“لقد شهدنا تباطؤًا حادًا في تكاليف الإيجار خلال العام الماضي. وقالت سارة هاوس، كبيرة مسؤولي القطاع، “إننا نرى أن إيجارات منازل الأسرة الواحدة معتدلة أيضًا على نطاق واسع، وبما أن ذلك بدأ يظهر في المقاييس الرسمية للتضخم، نعتقد أن هناك الكثير من الضعف الذي سيخرج من هذا القطاع”. خبير اقتصادي في ويلز فارجو.

وأضافت أن التباطؤ المتوقع في كل من سوق العمل والاقتصاد الأوسع يمكن أن يساعد في تخفيف التضخم في قطاع الخدمات، الذي يشمل الخدمات المقدمة في الشركات مثل المطاعم والمستشفيات.

تشير ورقة بحثية حديثة صادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو إلى أن تضخم المساكن يمكن أن يصبح سلبيًا في النصف الثاني من عام 2024، مما يساعد على انخفاض التضخم الرئيسي والأساسي.

وقالت سايرا مالك، كبيرة مسؤولي الاستثمار في Nuveen، لشبكة CNN إن الأسواق المالية، مثل بنك الاحتياطي الفيدرالي، تركز بشكل أكبر على التضخم الأساسي وقد حددت بالفعل ارتفاعًا في التضخم الرئيسي. وعلى الرغم من انخفاض التضخم المتوقع، قالت إن المستثمرين يتوقعون أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة ولن يخفضها في أي وقت قريب.

وأضافت: “قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً من المتوقع حتى ينخفض ​​التضخم إلى 2%، وبقاء التضخم في نطاق 2-3% العام المقبل أمر معقول”. “ولكن إذا أصبح التضخم الأساسي ساخنًا للغاية، فسوف تقوم الأسواق بتسعير رفع آخر لأسعار الفائدة”.

أوقفت شركة عقارية صينية كبرى مدفوعات الديون الخارجية، مما أدى إلى تعميق الاضطرابات في القطاع المحاصر، حسبما ذكرت زميلتي ميشيل توه.

قالت شركة سينو أوشن، التي تقول إنها واحدة من أكبر 20 شركة تطوير عقاري في البلاد، في بيان للبورصة يوم الجمعة إنها ستتوقف مؤقتًا عن سداد مدفوعات السندات المقومة بالدولار الأمريكي، وتعلق تداولها، مع شروعها في دين أوسع نطاقًا. إعادة الهيكلة.

وقالت الشركة إنها اتخذت القرار لأنها تواجه “ضغوط سيولة متزايدة” بسبب تراجع المبيعات في الصناعة الأوسع منذ عام 2021، مما أعاق قدرتها على سداد ديونها.

وأشار التقرير إلى أنه حتى الآن هذا العام، “شهدت المجموعة انخفاضًا سريعًا في المبيعات المتعاقد عليها وزيادة عدم اليقين في التصرف في الأصول”.

“تطلب المجموعة بكل احترام من الدائنين السماح للمجموعة ببعض الوقت لحل مشكلة السيولة الحالية والعمل مع مستشاريها لصياغة خطة.”

اقرأ المزيد هنا.

الاثنين: تصدر الرابطة الوطنية لبناة المنازل مؤشر سوق الإسكان لشهر سبتمبر.

يوم الثلاثاء: وكالة الإحصاء الكندية تنشر بيانات التضخم لشهر أغسطس. تنشر وزارة التجارة الأمريكية أرقام شهر أغسطس بشأن بناء المساكن وتصاريح البناء. تنشر وزارة المالية اليابانية بيانات التدفق التجاري لشهر أغسطس.

الأربعاء: أرباح فيديكس وجنرال ميلز. يصدر مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية بيانات التضخم لشهر أغسطس. يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن قراره الأخير بشأن سعر الفائدة، ويصدر مجموعة جديدة من التوقعات الاقتصادية.

يوم الخميس: أرباح مطاعم داردن. يعلن بنك إنجلترا عن قراره الأخير بشأن السياسة النقدية. تعلن وزارة العمل الأمريكية عن عدد طلبات العمال للحصول على إعانات البطالة في الأسبوع المنتهي في 16 سبتمبر. وتعلن وزارة التجارة الأمريكية عن التدفقات المالية الداخلة والخارجة إلى البلاد في الربع الثاني. تقارير الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين عن مبيعات المنازل القائمة في أغسطس. يعلن بنك اليابان عن قراره الأخير بشأن سعر الفائدة. رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد تلقي تصريحاتها.

جمعة: تصدر وكالة S&P Global استطلاعات الأعمال التي تقيس النشاط الاقتصادي في قطاعي التصنيع والخدمات في الولايات المتحدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version