استضافت قناة فوكس نيوز اجتماعًا مفتوحًا للنساء مع الرئيس السابق دونالد ترامب، والذي وُصف بأنه فرصة للناخبات لطرح الأسئلة التي تهمهن على المرشح الجمهوري.

تم بث قاعة مدينة جورجيا، حيث تلقى ترامب أسئلة حول قوانين الإنجاب وحقوق المتحولين جنسيا وقضايا أخرى، صباح الأربعاء. لكن شبكة فوكس نيوز لم تكشف أن الجمهور النسائي الذي اختارته لهذا الحدث كان مليئًا بمؤيدي الحزب الجمهوري المحليين، وقامت الشبكة بتحرير بثها لإزالة بعض من دفاعهم الصريح عن ترامب.

كتب اتحاد جورجيا للنساء الجمهوريات على صفحته على فيسبوك يوم الأربعاء أن المجموعة ساعدت في استضافة الحدث، ونشروا صورًا من المكان وكتبوا أنهم “متحمسون للغاية لفرصة استضافة هذا الحدث هنا في جورجيا!”

بعد وقت قصير من تواصل CNN مع المجموعة وفوكس نيوز بشأن دورهم، تم تحرير المنشور للإشارة إلى أنهم “متحمسون لفرصة حضور هذا الحدث هنا في جورجيا!”

كما نشرت النساء الجمهوريات في مقاطعة فورسيث مقطع فيديو من الحدث يظهر الحاضرين وهم يتحدثون مع ترامب ومضيف قناة فوكس نيوز هاريس فولكنر.

وقال متحدث باسم شبكة فوكس نيوز لشبكة CNN إن الحدث لم تستضيفه أي مجموعة جمهورية، وأنه كان حدث الشبكة وحدها. لكن المنفذ اليميني لم يكشف عن تركيبة الجمهور في بيانه الصحفي الذي أعلن فيه عن قاعة المدينة أو في مقدمة فولكنر، مشيرًا فقط إلى أنه “تم عقده أمام جمهور يتكون بالكامل من النساء”.

السؤال الأول الذي طُرح على ترامب في قاعة المدينة جاء من امرأة تُدعى ليزا، التي سألت الرئيس السابق سؤالاً حول الاقتصاد. ولم تكشف الشبكة أن ليزا هي أيضًا رئيسة مجموعة النساء الجمهوريات في مقاطعة فولتون.

ولم تستجب الجماعات الجمهورية المحلية لطلبات CNN للتعليق يوم الأربعاء.

وأوضح بعض الحاضرين في قاعة المدينة أنهم من أنصار الرئيس السابق، سواء في استجوابهم أو في ملابسهم.

وقالت امرأة تدعى أليسيا وسط ضحك الجمهور قبل سؤال حول السياسة الخارجية: “أريد أن أشكركم على مجيئكم إلى غرفة مليئة بالنساء الذين تعتبرهم الإدارة الحالية إرهابيات محليات”.

لكن جزءًا من سؤال أليسيا تم تحريره بواسطة قناة فوكس نيوز لإزالة اعترافها بأنها كانت تصوت لصالح ترامب.

“لقد أدليت بصوتي لك بفخر اليوم. وأضافت، وفقًا لتسجيل صوتي لمراسل CNN الحاضر: “آمل أن يحسبوها”.

في حين أنه من الشائع أن يتم تحرير حدث مسجل مسبقًا أو مقابلة لبعض الوقت، إلا أن ملاحظة أليسيا القصيرة جاءت في منتصف سؤالها، والذي ظل كما هو على البث.

خلال لحظة أخرى غابت عن بث قناة فوكس، سأل ترامب الجمهور عمن سيصوتون، مما أدى إلى هتاف الحاضرين “ترامب، ترامب”.

ولم ترد قناة فوكس نيوز على أسئلة CNN حول التصريحات المفقودة.

وكان حشد النساء مؤيدا بأغلبية ساحقة للرئيس السابق، ورحبوا بترامب بحفاوة بالغة وكثيرا ما انفجروا بالتصفيق خلال ردوده. عندما وصف ترامب الرئيس جو بايدن بأنه “أسوأ رئيس في التاريخ” ونائبة الرئيس كامالا هاريس “أسوأ نائب رئيس”، انفجر الحشد في الهتافات.

ارتدت إحدى النساء في الحشد قبعة “RNC Delegate”. وارتدت أخرى تدعى راشيل دبوس ترامب الذي يظهر على سترتها وهي تطرح سؤالاً على الرئيس السابق.

عندما سأل فولكنر الجمهور عما إذا كانوا يعارضون “تنافس الرجال والفتيان البيولوجيين ضد النساء والفتيات في الألعاب الرياضية”، أشار مضيف قناة فوكس إلى أنه تم رفع كل يد في الغرفة تقريبًا. وفقًا لتقصي الحقائق الذي أجرته شبكة سي إن إن للحدث، قدم ترامب ما لا يقل عن 19 ادعاءً كاذبًا في قاعة المدينة التي استمرت ساعة واحدة. لم يقم فولكنر بفحص ترامب على المسرح.

تحدثت صحيفة الإندبندنت الإخبارية ومقرها المملكة المتحدة، والتي غطت الحدث في جورجيا، مع الحضور وأشارت إلى أن العديد منهم “كانوا من الجماعات الجمهورية في جميع أنحاء المنطقة الذين دعتهم فوكس نيوز”.

راشيل، التي ارتدت دبوس ترامب أثناء طرح سؤال على المرشح، تمت مقابلتها لاحقًا على قناة فوكس نيوز. وعلى الرغم من أن المذيعة ساندرا سميث عرفتها على أنها من مؤيدي ترامب، إلا أن المرأة تراجعت عن تقرير صحيفة الإندبندنت.

قالت: “أنا لا أحد ولست مسجلة لدى أي شخص”. “لقد اكتشفت هذا الاجتماع في وقت متأخر من خلال صفحتي المحلية على الفيسبوك.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version