ظهرت نسخة من هذه القصة في نشرة Nightcap الإخبارية لشبكة CNN Business. للحصول عليه في صندوق الوارد الخاص بك، قم بالتسجيل مجانًا، هنا.

كانت نيويورك على بعد أسابيع قليلة فقط من أن تصبح أول مدينة أمريكية تتبنى تسعير الازدحام، وهو نظام مصمم لتخفيف حركة المرور، والحد من تلوث الهواء وتمويل النقل العام. ثم، في اللحظة الأخيرة، فقدت المحافظ أعصابها، مستشهدة بالادعاء المشكوك فيه بأن ذلك سيضر بالطبقة العاملة.

انظر هنا: أوقفت الحاكمة كاثي هوشول فجأة برنامج تسعير الازدحام في نيويورك يوم الأربعاء، قائلة إنها غيرت رأيها بشأن اقتصاديات كل شيء، مشيرة إلى خطر “الكثير من العواقب غير المقصودة”.

نعم، قد تمنع رسوم بقيمة 15 دولارًا بعض الأشخاص من القيادة إلى وسط المدينة لإنفاق الأموال على عروض برودواي والعشاء. لكن هل تعرف ما هو الرادع أيضًا؟ الوفير لحركة المرور الوفير والتلوث الخانق.

العديد من الشركات التي توظف العمال الذين تدعي Hochul أنها تحميهم تشعر بخيبة أمل إزاء القرار.

وقالت كاثرين وايلد: “ستبلغ إيرادات الرسوم مليار دولار فقط سنويًا، وهو أقل بكثير من تكلفة الإنتاجية المفقودة والعمل الإضافي ونفقات الوقود والتكاليف البيئية والصحية التي تنتج عن الازدحام المروري الزائد والتي تبلغ أكثر من 20 مليار دولار”. الرئيس والمدير التنفيذي لشراكة مدينة نيويورك، وهي منظمة غير ربحية تمثل مئات الشركات المحلية.

وكانت هذه الخطة، التي تم تعليقها الآن إلى أجل غير مسمى، واحدة من تلك السياسات التي من الواضح أنها مفيدة لسكان نيويورك والتي من شأنها أن تأتي على حساب السائقين المزعجين إلى حد ما الذين يعيشون في الضواحي والذين يعتقدون أن جلب سيارة إلى جزيرة لا يكاد يزيد عرضها عن غرفة المعيشة الخاصة بهم هي نوع من حقوق الإنسان الأساسية.

ببساطة: سيتعين على السائقين دفع ما يصل إلى 15 دولارًا للدخول إلى المناطق الأكثر ازدحامًا في مانهاتن، أسفل شارع الستين، خلال ساعات الذروة. وكان من المفترض أن يكون السعر مرتفعاً بما يكفي لتثبيط عزيمة السائقين، ولكن ليس مرتفعاً إلى الحد الذي قد يؤدي إلى معاناة الشركات. (وكانت برامج مماثلة ناجحة، على الرغم من بعض المزالق التي كان من الممكن تجنبها، في سنغافورة ولندن وستوكهولم).

ستساعد الإيرادات السنوية البالغة مليار دولار من الرسوم في تمويل التحسينات الهامة والتي طال انتظارها لأنظمة الحافلات ومترو الأنفاق في المدينة، والتي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتنقل أكثر من 4.5 مليون شخص حول المدينة يوميًا. وكما يعلم أي مسافر عادي في نيويورك، أي سيكون تحسين تلك التجربة أمرًا رائعًا حقًا. ربما – وأنا أتحدث هنا فقط – يمكننا استخدام هذه الأموال لاستبدال أي شريط لاصق من الخمسينيات يستخدم حاليًا للحفاظ على أنظمة الإشارات معًا؟

على أي حال، كانت معارضة هوتشول المعلنة تتعلق بالتعافي الاقتصادي بعد الوباء.

وقالت: “دعونا نكون واقعيين: إن رسم 15 دولارًا قد لا يعني الكثير لشخص لديه الإمكانيات، لكنه يمكن أن يكسر ميزانية أسرة من الطبقة العاملة أو المتوسطة”.

(وهذا صحيح، ولكن هؤلاء عمومًا ليسوا الأشخاص الذين يقودون سياراتهم وسط المدينة الساعة 3 مساءً يوم الثلاثاء.)

وتابعت هوشول: “إن ذلك يضغط على الأشخاص الذين يجعلون هذه المدينة تزدهر: المعلمون، والمستجيبون الأوائل، والعاملون في الشركات الصغيرة، وأصحاب المتاجر”.

(ومرة أخرى، من المهم أن نلاحظ أن هؤلاء الناس يأخذون نقل عام للعمل، وأن مركبات الطوارئ معفاة من الرسم).

وقالت “بدائل النقل”، إحدى مجموعات المناصرة التي دعمت تسعير الازدحام، إن تأخير هوتشول كان “صفعة على وجه الملايين من سكان نيويورك… في المرة القادمة التي يتأخر فيها قطارك، تكون حافلتك محاصرة في حركة المرور، ولا تزال محطة مترو الأنفاق الخاصة بك مغلقة”. في حالة عدم وجود مصعد، أنت تعرف على من يقع عليه اللوم: الحاكمة كاثي هوشول.

الحد الأدنى: ويكاد يكون من المؤكد أن هذه كانت حسابات سياسية أكثر من كونها حسابات اقتصادية. وكما لاحظت صحيفة نيويورك تايمز، فإن تسعير الازدحام كان لا يحظى بشعبية كبيرة “في مناطق الضواحي في وادي هدسون ولونغ آيلاند حيث يسعى الديمقراطيون بشدة لتحقيق مكاسب” في هذه الدورة الانتخابية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version