أخبر الرئيس السابق دونالد ترامب بعضًا من أقوى قادة الأعمال في أمريكا هذا الأسبوع أنه يخطط مرة واحدة ضد خفض الضرائب على الشركات، حسبما قال أربعة أشخاص مطلعين على الأمر لشبكة CNN.

وقالت المصادر إنه خلال اجتماعه يوم الخميس مع الرؤساء التنفيذيين في واشنطن، أبلغ ترامب المديرين التنفيذيين أنه يريد خفض معدل الضريبة على الشركات إلى 20%، انخفاضًا من 21% حاليًا.

التقى ترامب بشكل خاص مع ما يقرب من 100 من قادة الشركات، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Jamie Dimon، والرئيس التنفيذي لشركة Apple Tim Cook، والرئيس التنفيذي لشركة Walmart Doug McMillon، وفقًا لأحد الأشخاص المطلعين على الأمر.

قال ترامب سابقًا إن إحدى قضاياه الأساسية لفترة ولاية ثانية ستكون تمديد قانون تخفيض الضرائب والوظائف لعام 2017، وهو أحد إنجازاته المميزة في منصبه.

ومن المقرر أن تنتهي هذه التخفيضات الضريبية، التي انتقدها الديمقراطيون على نطاق واسع، في نهاية عام 2025، وقد يكلف تمديدها 4.6 تريليون دولار، وفقًا لمكتب الميزانية بالكونجرس.

ويمكن أن يؤدي التخفيض الأعمق في أسعار الفائدة للشركات إلى زيادة التكلفة.

قال ترامب، خلال اجتماعه مع الرؤساء التنفيذيين في مجموعة الضغط Business Roundtable القوية، إنه يريد خفض المعدل إلى 20% لأنه رقم تقريبي وسيعزز الوظائف من خلال جعل الولايات المتحدة أكثر قدرة على المنافسة على الساحة العالمية، حسبما ذكر الشخص المطلع على الأمر. قال لشبكة سي إن إن.

وقالت المصادر إن ترامب قال إنه يريد جعل جميع التخفيضات الضريبية التي تم سنها في عام 2017 دائمة، وناقش أيضًا مع الرؤساء التنفيذيين الحدود والتضخم والطاقة – بما في ذلك الحاجة إلى المزيد من إنتاج النفط.

أكد مسؤول في حملة ترامب لشبكة CNN أن ترامب قال إنه يود جعل جميع التخفيضات الضريبية التي أقرها ترامب لعام 2017 دائمة وخفض معدل الشركات إلى 20٪.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز ووسائل إعلام أخرى قد نشرت تعليقات ترامب بشأن التخفيضات الضريبية في وقت سابق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version