ستظل وجبة ماكدونالدز بقيمة 5 دولارات قائمة على قوائم الطعام حتى ديسمبر/كانون الأول، وهي إشارة إلى أن العملاء الذين سئموا من التضخم يلتهمون الوجبات الاقتصادية التي قدمتها مؤخرا سلاسل الوجبات السريعة.

أعلنت شركة الوجبات السريعة العملاقة التي يقع مقرها في شيكاغو عن عرض الوجبة بخمسة دولارات في يونيو/حزيران. ولكن ما عرضته الشركة كعرض لمدة شهر واحد سرعان ما تحول إلى عرض ترويجي يستمر طوال الصيف. وفي يوليو/تموز، قالت ماكدونالدز إن الغالبية العظمى من المطاعم ستبقي على العرض على قائمة الطعام حتى أغسطس/آب.

تتضمن الوجبة إما شطيرة ماك تشيكن أو شطيرة برجر ماك دبل بالجبن، وبطاطس مقلية صغيرة، و4 قطع من دجاج ماك ناجتس، ومشروب غازي صغير.

ورغم أن ماكدونالدز كانت تشيد تاريخيا بقدرتها على رفع أسعار قائمة الطعام دون التأثير على المبيعات، فإن العملاء أصبحوا يتمسكون بأموالهم بشكل أكبر ــ فلم يعد الزبائن في كل مكان يخرجون لتناول الطعام في كثير من الأحيان، وينفقون أقل عندما يفعلون ذلك. وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت ماكدونالدز عن مبيعات أضعف من المتوقع في متاجرها في الولايات المتحدة، وأشار الرئيس التنفيذي كريس كيمبزينسكي إلى أن “تناول الطعام في المنزل أصبح أكثر يسرا”.

وأعلنت كل من ستاربكس وبرجر كينج وونديز عن انخفاض عدد زوار مطاعمها واستجابت لانخفاض المبيعات من خلال إغراء العملاء بعروض وجبات أقل تكلفة وبأسعار مماثلة.

وقال جو إيرلينجر، رئيس ماكدونالدز في الولايات المتحدة في بيان: “بالتعاون مع أصحاب الامتياز لدينا، نحن ملتزمون بالحفاظ على أسعارنا في متناول الجميع قدر الإمكان، ولهذا السبب فإننا نضاعف جهودنا مع المزيد من الطرق للتوفير”.

وأعلنت ماكدونالدز أيضًا عن مجموعة من العروض الخاصة بفصل الخريف – من شطيرة دبل تشيز برجر بسعر 0.50 دولار في اليوم الوطني للتشيز برجر في 18 سبتمبر إلى شطيرة ماكريسبي بسعر 2 دولار في اليوم الوطني لشطيرة الدجاج المقلي في 9 نوفمبر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version