قال رئيس اتحاد عمال السيارات شون فاين يوم الجمعة إن شركات فورد وجنرال موتورز وستيلانتس ستتجنب جميعًا توسيع توقفات عمل UAW في هذا الوقت، مما يشير إلى أن الإضرابات غير المسبوقة ضد الشركات الثلاثة قد تقترب من نهايتها.

وقال فاين إن النقابة اتخذت هذا القرار بعد تحقيق تقدم كبير في المحادثات مع جنرال موتورز بشأن هدف مساومة رئيسي يتعلق بمستقبل وظائف السيارات، مع تحول شركات صناعة السيارات من السيارات التقليدية التي تعمل بالغاز إلى مجموعة من المركبات الكهربائية.

وافقت جنرال موتورز على تغطية العمال في مصانع بطاريات السيارات الكهربائية المستقبلية باتفاقية العمل الوطنية التي تحكم أعضاء UAW الآخرين في جنرال موتورز، بعد أن هدد فاين بتوسيع الإضراب إلى مصنع جنرال موتورز في أرلينغتون، تكساس الذي يجمع سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم للشركة .

تعد الاتفاقية إنجازًا كبيرًا فيما يتعلق بالمطلب الرئيسي للنقابة وهو أن يكون هناك “انتقال عادل” من السيارات التي تعمل بالبنزين إلى السيارات الكهربائية، والتي يُنظر إليها على أنها تهديد للوظائف النقابية.

ولم يكن لدى جنرال موتورز أي تعليق على الفور على إعلان Fain، رغم أنها اعترفت في وقت سابق من هذا الأسبوع بخسارة 200 مليون دولار في أول أسبوعين من الإضراب.

لكنها أصرت في الماضي على أن هؤلاء العمال ليسوا موظفين في شركة جنرال موتورز، حيث أن المصانع تدار من خلال مشاريع مشتركة مع شركات البطاريات الآسيوية. وعلى الرغم من أن النقابة لا توسع نطاق الإضراب كما فعلت في يومي الجمعة الماضيين، إلا أنها لا تزال مضربة في خمسة مصانع تجميع منتشرة بين الشركات الثلاث، بالإضافة إلى شبكة من مراكز توزيع قطع الغيار.

“نحن نحرز تقدما كبيرا. وقال: “في غضون ثلاثة أسابيع فقط، سننقل هذه الشركات إلى أبعد مما كان يعتقد أي شخص أنه ممكن”. “إضرابنا ناجح. لكننا لم نصل إلى هناك بعد.”

هذه قصة متطورة. سيتم تحديثه.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version