يشهد فيلم “Mtn Dew” تغييرًا جذريًا، حيث عادت كلمة “جبل” إلى الظهور على العلب والزجاجات بعد توقف دام عقدين تقريبًا.

تكشف المشروبات المملوكة لشركة PepsiCo يوم الأربعاء عن شعار جديد وتصميم تعبئة يتخلى عن الخط الزاوي الحاد والعنوان المختصر للصور التي تستحضر جذورها الريفية، بالإضافة إلى إعادة عنوانها الذي يحمل الاسم نفسه إلى العلب والزجاجات. وسيشهد المستهلكون ظهور المظهر الجديد بدءًا من شهر مايو المقبل.

وتأتي هذه التغييرات وسط تباطؤ الطلب في أمريكا الشمالية على مشروبات بيبسيكو، وبشكل أكثر تحديدًا، انخفاض حاد في حجم مشروب ماونتن ديو، الذي انخفض بنسبة 7٪ في النصف الأول من عام 2024، وفقًا للأرقام المقدمة لـ CNN من Beverage Digest، وهي شركة النشر التجاري.

“يبدو أن Mountain Dew جاهز للتخلص من اندفاع الأدرينالين الذي ميز تسويق العلامة التجارية لما يقرب من عقدين من الزمن، عندما كانت الإستراتيجية الرئيسية هي تسويق Dew كمشروب طاقة لجمهور مشروب الطاقة،” دوان ستانفورد، محرر وناشر مجلة Beverage Digest. وقال لشبكة سي.إن.إن.

من خلال الاستفادة من الحنين إلى الماضي، يمثل الشعار الجديد عودة “الجبل”، الذي تم إسقاطها في عام 2009 كجزء من إعادة تسمية العلامة التجارية الأكبر لمحفظة المشروبات الغازية الخاصة بشركة PepsiCo، والتي تضمنت أيضًا مظهرًا متجددًا لـ Sierra Mist البائد الآن.

وقال ماورو بورسيني، نائب الرئيس الأول وكبير مسؤولي التصميم في شركة بيبسيكو، الذي قاد عملية إعادة التصميم، إن تهجئة كلمة “جبل” هو “رابط مباشر إلى أصول العلامة التجارية، وهي الجبال والأماكن الخارجية”. كما تمت إضافة إشارة إلى تاريخ تأسيسها عام 1948، عندما تم إنشاؤها كخلاط في جبال تينيسي سموكي، إلى الشعار.

قد يتعرف محبو Hardcore Dew على أن الشعار الجديد يشبه قليلاً الشعار المستخدم في التسعينيات، لكن بورسيني قال لشبكة CNN إنه “تم تحديثه ومن المتوقع أن يشعر بالأبعاد الثلاثية” للكلمات، مما يمنحه مظهرًا أكثر حداثة بزوايا ناعمة.

تشمل اللمسات الأخرى ورقة منقط على شكل حرف “i” وخلفية جبلية بألوان صفراء مستوحاة من الحمضيات، والتي قال بورسيني إنها ترتبط بنكهة الفواكه الخاصة بالمشروب.

واعترف بورسيني قائلاً: “في التصميم السابق، لم نكن واضحين للغاية في توصيل إشارات المرطبات”. “كان الأمر يتعلق أكثر بالطاقة الناتجة عن انفجار الزوايا الحادة في العلبة.”

وقال بورسيني إنه تم تسويق ماونتن ديو منذ فترة طويلة كمشروب للطاقة بسبب محتواه من السكر والكافيين، لكن المظهر الجديد يهدف إلى استحضار “نوع مختلف من الطاقة التي تأتي من الهواء الطلق”.

أعادت العلامة التجارية للمشروبات الغازية مؤخرًا شعارها الشهير “Do the Dew” وقدمت Mountain Dude، وهي شخصية جديدة تشجع الجيل Z على إبعاد أعينهم عن الشاشات والاستمتاع بالهواء الطلق.

يعد التغيير الكبير في التسويق أمرًا ضروريًا لشركة Mountain Dew. وقال ستانفورد إن شركة بيبسيكو ليس لديها “خيارات كثيرة” سوى تحسين مبيعاتها لأن المشروب يعد أحد أكبر علاماتها التجارية. تمتلك شركة PepsiCo أيضًا شركة Rockstar Energy ولديها استثمار بقيمة نصف مليار دولار في شركة سيلسيوس، وهي علامة تجارية عصرية لمشروبات الطاقة، لذا فإن “حاجة شركة Dew للتنافس كعلامة تجارية للطاقة ليست أمرًا بالغ الأهمية”.

يأتي طرح مظهر منعش وسط وقت عصيب بالنسبة لمصنعي المشروبات الغازية. يقوم من يشربون الخمر بتحويل تفضيلاتهم بعيدًا عن المشروبات الغازية السكرية ونحو المياه الغازية والمشروبات المرطبة والبدائل “الأفضل لك”.

خفضت شركة PepsiCo توقعاتها لإيرادات العام بأكمله يوم الثلاثاء، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تباطؤ حجم وحدة المشروبات في أمريكا الشمالية. وقال رامون لاجوارتا، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو، في بيان: “الآثار التراكمية للضغوط التضخمية وارتفاع تكاليف الاقتراض على مدى السنوات القليلة الماضية استمرت في التأثير على ميزانيات المستهلكين وأنماط الإنفاق”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المنافسين الأصغر مثل Poppi وOlipop يتزايدون من حيث الشعبية والتوزيع، حيث أطلقت العلامة التجارية الأخيرة مؤخرًا نكهة تشبه Mountain Dew خاصة بها تسمى “Ridge Rush” – والتي تتميز أيضًا بالجبال على علبها.

وقال جي بي بيتنكورت، نائب رئيس التسويق في ماونتن ديو، إن المظهر الجديد لماونتن ديو يدور حول “التطور والرعاية التي أردنا تقديمها لهذا الامتياز المحبوب”. “لقد تم العمل على هذا التصميم لبعض الوقت، لذا فإن هذا ليس ردًا على أي شخص.”

يمكن أن يؤدي تغيير العلامة التجارية أيضًا إلى جذب من يشربون الخمر الذين ربما نسوا ماونتن ديو. وقال بيتنكورت لشبكة CNN إن العلامة التجارية شهدت “تحسينات هائلة مع معجبينا المتحمسين، والأهم من ذلك، مع أولئك الذين لم يجربونا منذ بعض الوقت”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version