تباطأ التضخم بالنسبة للمنتجين الأمريكيين بشكل أكبر في سبتمبر، مما زاد من الآمال في عدم ارتفاع الأسعار قبل وصولها إلى المستهلكين.

ارتفع مؤشر أسعار المنتجين، الذي يقيس متوسط ​​تغيرات الأسعار التي يراها المنتجون والمصنعون، بنسبة 1.8٪ للسنة المنتهية في سبتمبر، وهو انخفاض طفيف من مكاسب بنسبة 1.9٪ في أغسطس، وفقًا لبيانات مكتب إحصاءات العمل الصادرة يوم الجمعة.

ويعمل المعدل السنوي بشكل أسرع من الزيادة التي توقعها الاقتصاديون بنسبة 1.6٪، وفقًا لتقديرات FactSet؛ ومع ذلك، تم تعديل معدل أغسطس أعلى من التقدير الأولي بنسبة 1.7%، لذلك ظلت الأسعار تنخفض في سبتمبر.

وعلى مدار الشهر، ظلت الأسعار ثابتة، حيث عوض انخفاض أسعار الطاقة قفزة بنسبة 1٪ في أسعار المواد الغذائية – وهي أعلى قفزة لها منذ فبراير – وأدى إلى انكماش إجمالي للسلع. وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل ارتفاع الخدمات بنسبة 0.2%.

وباستثناء فئات الغذاء والطاقة الأكثر تقلبًا، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي بنسبة 2.8% عن العام السابق، وهو تسارع من معدل 2.6% في أغسطس. وعلى أساس شهري، ارتفع المؤشر الأساسي بنسبة 0.2%.

يعد مؤشر أسعار المنتجين مهمًا لأنه غالبًا ما يُنظر إليه على أنه مؤشر لزيادة الأسعار التي سينتهي بها المستهلكون إلى الدفع. إذا كانت المواد والسلع التامة الصنع تكلف المزيد من المال بالنسبة للمصنعين والمنتجين، فإن هذا التفكير يقول إن الزيادات في الأسعار يمكن أن تنتقل إلى الأمريكيين العاديين – على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائمًا.

يوم الخميس، انخفض مؤشر أسعار المستهلك – وهو قياس متوسط ​​تغيرات أسعار السلع والخدمات المشتراة بشكل شائع – إلى 2.4٪، وهو أدنى معدل له منذ فبراير 2021.

لقد تباطأ التضخم في الولايات المتحدة بشكل كبير منذ أن بلغ ذروته في صيف عام 2022، وترتفع الأسعار بوتيرة سنوية تتماشى بشكل أكبر مع ما يريد بنك الاحتياطي الفيدرالي رؤيته. ونتيجة لذلك، تحول مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي الآن من محاولة احتواء التضخم إلى محاولة الحفاظ على صحة سوق العمل، وهو النصف الآخر مما يسمى بتفويضهم المزدوج.

في الشهر الماضي، مع ارتفاع الأسعار بوتيرة أكثر اعتدالا وبعض البيانات التي تشير إلى سوق عمل أضعف، اختار بنك الاحتياطي الفيدرالي التوسع وخفض سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية وخطط لتخفيضين إضافيين بمقدار ربع نقطة مئوية ليغلق أبوابه. السنة.

ومع ذلك، فقد أصبحت هذه التوقعات أكثر غموضا بعد تقرير الوظائف الذي جاء أقوى من المتوقع في سبتمبر، واحتمال أن تؤدي الأعاصير الأخيرة والتوترات في الشرق الأوسط إلى ارتفاع الأسعار.

هذه القصة تتطور وسيتم تحديثها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version