قالت الشركتان والولاية يوم الخميس إن شركتي Hyundai Motor Group وLG Energy Solution ستعززان استثمارهما المشترك في مصنع لتصنيع البطاريات في جورجيا بمقدار ملياري دولار وستضيفان 400 وظيفة إضافية.

وقالت الشركتان إن المنشأة، وهي مشروع مشترك بين الشركتين، تتضمن الآن استثمارًا إجماليًا قدره 4.3 مليار دولار، وستكون في نهاية المطاف قادرة على إنتاج حوالي 300 ألف بطارية للسيارات الكهربائية سنويًا.

وقالت هيونداي، ثالث أكبر شركة تصنيع سيارات في العالم من حيث مبيعات السيارات، إن الشركتين تخططان الآن لإنفاق إجمالي 7.59 مليار دولار وخلق 8500 فرصة عمل جديدة على مدار ثماني سنوات في مقاطعة بريان بولاية جورجيا.

ويشمل هذا الرقم مصنع البطاريات، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 30 جيجاوات في الساعة، بالإضافة إلى مصنع منفصل لتصنيع السيارات الكهربائية.

ومن المقرر أن يبدأ مصنع تصنيع السيارات في إنتاج المركبات في يناير 2025 وسيقوم بتصنيع 300 ألف مركبة سنويًا.

تم تحفيز منشأتي التصنيع، المعروفتين مجتمعتين باسم “ميتابلانت”، من خلال إعفاءات ضريبية للمستهلكين بقيمة 7500 دولار أمريكي بموجب قانون خفض التضخم الأمريكي لعام 2022، والذي يتطلب تصنيع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة ويضع متطلبات مصادر جديدة للمعادن والبطاريات الحيوية. عناصر.

يتضمن القانون أيضًا إعفاءات ضريبية ضخمة لإنتاج البطاريات في الولايات المتحدة.

ستقوم شركة Hyundai Mobis لتصنيع قطع غيار السيارات بتجميع حزم البطاريات باستخدام خلايا من المصنع، ثم توريدها إلى منشآت تصنيع Hyundai Motor في الولايات المتحدة لإنتاج سيارات Hyundai وKia وGenesis الكهربائية.

وقال حاكم جورجيا بريان كيمب إن الولاية اجتذبت العديد من الموردين لدعم المنشأة.

وفي العام الماضي، قال خوسيه مونوز، الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية لشركة هيونداي، إن مصنع جورجيا يمكن أن ينتج في نهاية المطاف 500 ألف سيارة سنويًا، إذا سمح الطلب بذلك.

قالت شركة هيونداي موتور في أبريل إنها وضعت اللمسات النهائية على مشروع مشترك منفصل لبطاريات السيارات الكهربائية بقيمة 5 مليارات دولار في الولايات المتحدة مع شريكها SK On، وهي وحدة بطاريات تابعة لشركة SK Innovation Co.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version