من المقرر أن تدفع شركة هوم ديبوت ما يقرب من مليوني دولار لتسوية دعوى مدنية من المدعين العامين في كاليفورنيا تتهم شركة تحسين المنازل بالانخراط في إعلانات كاذبة ومنافسة غير عادلة.

وجاء في الشكوى التي رفعت أمام المحكمة العليا في سان دييجو أنه عندما يقوم الأشخاص في متجر هوم ديبوت بإحضار سلعة إلى المتجر، فإنهم سيدفعون مبلغاً أكبر من المبلغ المكتوب على بطاقة الرف أو على السلعة نفسها. وقال مكتب المدعي العام لمقاطعة لوس أنجلوس في بيان صحفي يوم الخميس إن مثل هذه الانتهاكات تسمى “انتهاكات الماسح الضوئي”.

ورغم أن الشركة لم تعترف بارتكاب أي مخالفات، فإنها مضطرة إلى دفع 1.7 مليون دولار كغرامات مدنية، بالإضافة إلى 277.251 دولار لتغطية تكاليف التحقيق وكذلك “دعم إنفاذ قوانين حماية المستهلك في المستقبل”.

حكمت المحكمة بأن شركة هوم ديبوت يجب أن تنفذ برنامجًا لدقة الأسعار.

وقال المدعي العام لمقاطعة لوس أنجلوس جورج جاسكون في بيان: “الإعلان الكاذب والمنافسة غير العادلة جرائم خطيرة تقوض ثقة المستهلك وتشوه السوق”.

ولم تستجب شركة هوم ديبوت لطلب شبكة سي إن إن للتعليق. وقال مكتب المدعي العام في لوس أنجلوس إن الشركة تعاونت في التحقيق.

إن العقوبات المدنية لا تشكل سوى قطرة في بحر بالنسبة لخامس أكبر بائع تجزئة في البلاد. ففي شهر مارس/آذار، أعلنت شركة هوم ديبوت أنها ستشتري شركة إس آر إس للتوزيع ـ وهي شركة ضخمة لتوريد مشاريع البناء وتعتبر عمال الأسقف ومصممي المناظر الطبيعية ومقاولي حمامات السباحة من عملائها الأساسيين ـ مقابل 18.3 مليار دولار.

ساهم ناثانيال مايرسون من شبكة CNN في هذا التقرير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version