في حانة على مرمى حجر من ملعب أنفيلد، حيث يتجمع 60 ألف مشجع بانتظام لمشاهدة نادي ليفربول لكرة القدم، يستعد موظفو الحانة لخدمة زبائن مختلفين للغاية.

يقدم فندق Sandon خدماته لجمهور كرة القدم منذ أكثر من قرن. ومن المتوقع أن ترحب يوم الخميس بجماهير تايلور سويفت المتوجهة إلى أنفيلد لحضور أول حفلات النجمة الثلاثة “Eras Tour” في ليفربول.

يقول سيري سميث، مدير الطابق في ذا ساندون، إن الحفلات الموسيقية مثل حفلة سويفت تضفي على الحانة التي يبلغ عمرها 154 عامًا أجواء “مختلفة تمامًا”.

وقالت لشبكة CNN: “إنهم في الأساس فتيات يرغبن في ارتداء الملابس الأنيقة وحفلات (العازبة) الراغبات في الذهاب إلى الحفلات الموسيقية”، مضيفة أن الحانة استأجرت شبيهاً لسويفت لغناء الكاريوكي، وأنشأت كشكاً لامعاً لطلاء الوجه من أجلها. عملاء.

ويتوقع سميث أن تعطي الحفلات الموسيقية دفعة “هائلة” لأموال الحانة، فضلا عن مجموعة المخابز ومحلات السمك والبطاطا وصالونات تصفيف الشعر في حي أنفيلد، على بعد حوالي 2 ميل (3.2 كيلومتر) شمال وسط المدينة. المدينة.

ويتوقع المسؤولون المحليون أن تعزز الحفلات الموسيقية اقتصاد مدينة ليفربول – إحدى أكثر المدن حرمانا في المملكة المتحدة – تماما كما فعلت مسابقة الأغنية الأوروبية العام الماضي.

أدى هذا الأسبوع من الحفلات الموسيقية وليالي النوادي وغيرها من الأحداث التي تحمل عنوان Eurovision إلى توليد ما يقرب من 55 مليون جنيه إسترليني (70 مليون دولار) من الإنفاق الإضافي في المدينة الواقعة شمال إنجلترا، وفقًا لتقرير صادر عن شركة Amion Consulting بتكليف من مجلس مدينة ليفربول.

ويوفر ما يسمى باقتصاد الزائر، والذي يشمل الحانات والمطاعم والفنادق ومناطق الجذب السياحي من بين أماكن أخرى، حصة كبيرة من دخل المجلس.

ما يقرب من 50% من معدلات الأعمال – الضرائب على العقارات التجارية – التي تجمعها الحكومة المحلية تأتي من مثل هذه الشركات، وفقًا لهاري دويل، أحد كبار مسؤولي المجلس المسؤول عن الصحة والرفاهية والثقافة. وقال لشبكة سي إن إن: “حقيقة قدوم تايلور إلى ليفربول… إنها بمثابة انقلاب كبير بالنسبة لنا”.

ويتوقع Liverpool ONE، وهو مجمع يضم أكثر من 170 متجرًا وبارًا ومطعمًا وفندقًا في وسط المدينة، أن تجتذب عروض Swift الثلاثة 100 ألف زائر إضافي إلى المنطقة، مما يولد إنفاقًا إضافيًا قدره 12 مليون جنيه إسترليني (15.4 مليون دولار).

ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي تنثر فيها سويفت بعضاً من غبارها الاقتصادي على المدن التي تزورها في جولتها الضخمة، التي انطلقت في مارس/آذار من العام الماضي في الولايات المتحدة.

ارتفع متوسط ​​المبيعات في المطاعم الواقعة ضمن دائرة نصف قطرها 2.5 ميل (1.6 كيلومتر) من أماكن حفلات سويفت الموسيقية في الولايات المتحدة بنسبة تزيد عن 68% خلال أيام عروضها، وفقًا لمعهد ماستركارد للاقتصاد. كما عزز المعجبون متوسط ​​الإنفاق على الإقامة بنسبة 32% ضمن دائرة نصف قطرها 10 أميال (16 كيلومترًا) من الحفلات الموسيقية.

وقالت ناتاليا ليشمانوفا، كبيرة الاقتصاديين الأوروبيين في المعهد، إن ليفربول من المرجح أن يفعل ذلك تشعر بـ “الرفع السريع” بقوة أكبر من لندن، حيث من المقرر أن تؤدي المغنية حفلاً لمدة ثماني ليالٍ خلال شهري يونيو وأغسطس.

وقالت لشبكة CNN: “لقد وجدنا في الولايات المتحدة أن المدن الصغيرة شهدت تأثيراً (اقتصادياً) أكبر من المدن الكبرى”.

“إن ملء ملعب يتسع لـ 60 إلى 80 ألف شخص في مدينة مثل ليفربول يعد أمرًا كبيرًا: إنه كذلك”. ال الحدث سيقام في ذلك اليوم، بينما في لندن، حتى لو كان ملعب ويمبلي ممتلئًا، فلا تزال هناك مجموعة من الأحداث الثقافية الأخرى مستمرة.

بذل مجلس مدينة ليفربول كل ما في وسعه للترحيب بسويفت، بالشراكة مع فنانين محليين لإنشاء “طريق تايلور تاون” – 11 منشأة فنية منتشرة في جميع أنحاء المدينة تمثل ألبومات المغنية المميزة، أو العصور الموسيقية، بما في ذلك البيانو الكبير المغطى بالطحالب. لألبوم “Evermore” وقلوب عملاقة لعصر “Lover”.

وتستضيف جامعة ليفربول أيضًا مؤتمرًا بعنوان “Tay Day” يوم الأربعاء “لمناقشة وتفكيك التأثير الموسيقي والاجتماعي والاقتصادي لتايلور سويفت”، وفقًا لموقعها على الإنترنت. سينتهي الحدث بجلسة “كاريوكي نقدية”، حيث سيقوم الباحثون بإجراء مقالات متعلقة بـ Swift لأحد أغانيها.

هذه الإثارة التي أحاطت بزيارة سويفت تذكرنا بحالة هوس أخرى اجتاحت ليفربول قبل ستة عقود في ذروة شعبية فرقة البيتلز.

قدمت الفرقة الأسطورية المكونة من أربعة من سكان ليفربول حفلها الأول في نادي كافيرن بالمدينة في عام 1961. وقد وصل الجنون الذي أعقب ذلك وأصبح يُعرف باسم “هوس البيتليمانيا” إلى ذروته في عام 1966، وفقًا لمتاحف ليفربول الوطنية، عندما غالبًا ما طغت صرخات المشجعين على الموسيقى. في حفلات الفرقة.

قال دويل من مجلس مدينة ليفربول: “لقد حصلت (سويفت) على عدد كبير من المتابعين، تمامًا كما فعلت فرقة البيتلز”. “لم يعد بإمكانك تحية الفنانين من الطائرة في المطار كما كنت تفعل عندما كانت فرقة البيتلز ضخمة، ولكنني متأكد من أنه لو كان بإمكانك فعل ذلك لحصلت تايلور على نفس الاستقبال.”

وأضاف: “إنها على الأرجح أكبر نجمة بوب على هذا الكوكب في الوقت الحالي”.

وفي عام 2015، صنفت اليونسكو ليفربول مدينة للموسيقى بسبب تراثها الموسيقي الغني. إلى جانب فرقة البيتلز، أنتجت المدينة فرقًا موسيقية مثل Frankie Goes To Hollywood وAtomic Kitten.

ويأمل كيفن ماكمانوس، من مجلس مدينة ليفربول، الذي يعمل على دعم قطاع الموسيقى في المدينة، أن تؤدي حفلات سويفت إلى إبراز أماكن الموسيقى الشعبية الصغيرة في ليفربول – “شريان الحياة” لقطاع الموسيقى فيها.

وقال لشبكة CNN: “في السنوات الأخيرة، واجهت أماكن الموسيقى في ليفربول، كما هو الحال في بقية أنحاء البلاد، “الضربة المزدوجة” لوباء فيروس كورونا وأزمة تكلفة المعيشة التي أجبرت الكثير من الناس على إنفاق أقل على الترفيه”. .

وقال مكمانوس: “يصبح الناس أكثر انتقائية بشأن موعد خروجهم لأن لديهم أموالاً أقل لإنفاقها”. “لكننا بحاجة إلى حماية (الأماكن الشعبية) وإلا فلن نحصل على الجيل القادم من النجوم. هذا هو الواقع. الجميع يبدأ من مكان ما، حتى تايلور سويفت.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version